بنكيران يسن قانونا لحماية التماسيح والثعابين والضباع

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار24 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنكيران يسن قانونا لحماية التماسيح والثعابين والضباع
0205a71e7b2a88ad74ef4d580a99be8d - مشاهد 24

إثر ظهور تمساح بوادي أبي رقراق، وبعد اتهام رئيس الحكومة، “التماسيح” بالتشويش على حكومته، توصل أعضاء الحكومة بمشروع قانون، سيعرض للمصادقة على المجلس الحكومي، يقضي بحماية النباتات والحيوانات المتوحشة المهددة بالانقراض ومراقبة الاتجار فيها، وفق مانشرته يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الخميس.
ويهدف هذا القانون، إلى تحديد قائمة أنواع هذه النباتات والحيوانات، وكيفية إصدار رخص استيراد عينات من هذه الأنواع وتصديرها وشهادات إعادة تصديرها وشهادات تملكها، وكيفية  وشروط الحصول على رخص لإخذ عينات  من هذه الأنواع من الوسط الطبيعي، أو لحيازتها لأغراض تجارية أو لتوليدها أو لإكثارها، وكذا لإدخالها أو لإعادة توطينها في الوسط الطبيعي.
وتضم اللائحة المرفقة بالقانون، أسماء مجموعة من الطيور المتوحشة التي يطبق عليها قانون الحماية الحكومية، كما يضم القانون لائحة بأسماء الزواحف والبرمائيات والثدييات المشمولة بالحماية، ومنها التماسيح، والضفادع، والسلاحف والأفاعي، والثعابين، والثعالب، والأسماك، والسحليات، والخفافيش، والسناجب، والقنافذ، والنمس، والضربان والضباع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق