سفير المغرب في الاتحاد الأوروبي:”لا يمكننا الاستمرار وكأن شيئا لم يكن”

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سفير المغرب في الاتحاد الأوروبي:”لا يمكننا الاستمرار وكأن شيئا لم يكن”
مقر الاتحاد الأوربي في بروكسيل

قال السيد المنور عالم، سفير المغرب لدى الاتحاد الأوربي، إن المغرب ينتظر من الاتحاد الأوربي الانخراط في مسعى يعتبر من خلاله المملكة شريكا حقيقيا وبلدا معنيا مباشرة بقرار المحكمة الأوربية المتعلق بالاتفاق الفلاحي.

وأضاف عالم، في تصريح لراديو “أطلانتيك”، أمس الجمعة: “ننتظر من الاتحاد الأوربي الانخراط في مسعى يعتبر من خلاله المغرب شريكا حقيقيا وبلدا معنيا بشكل مباشر بقرار المحكمة الأوربية المتعلق بالاتفاق الفلاحي، على الرغم من أن هذا القرار يعني المجلس وليس المغرب، غير أننا معنيون بشكل غير مباشر”، وفق وكالة الأنباء المغربية.

للمزيد:الحسيني ل”مشاهد 24″: تعليق الاتصال إنذار من المغرب للاتحاد الأوروبي

وتابع الدبلوماسي المغربي : “ننتظر أن يأخذ أصدقاؤنا الأوربيون بعين الاعتبار أهمية هذه المسألة التي تتجاوز مسألة الفلاحة، وتأخذ إطارا سياسيا واستراتيجيا جد مهم”.

واعتبر أنه كان من الضروري العمل في إطار اجتماعات رسمية والتباحث معا بوتيرة منتظمة بشأن كافة العناصر التي تهم فترة الاستئناف.

وعبر الدبلوماسي المغربي عن أسفه لكون حالة انعدام الثقة هذه تمس بكل البناء التعاقدي الذي شيده المغرب مع الاتحاد الاوربي منذ أزيد من 40 سنة.

إقرأ أيضا:حكومة الأندلس تستجدي محافظة المغرب على اتفاق الصيد البحري

ولاحظ  أنه “كان من المشروع والضروري التمكن من العمل على الوثيقة التي كانت سترافق طلب الاستئناف، ولكن في مرحلة ما لم نتلق ردا من المسؤولين الأوربيين حول إعداد هذه الوثيقة المشهورة”.

وختم مؤكدا: “لا يمكننا الاستمرار وكأن شيئا لم يكن، في الوقت الذي لم يتم اعتبارنا كشريك يفترض أنه الأهم بالنسبة للاتحاد الأوربي بهذه المنطقة”.

روابط ذات صلة:المغرب مندهش من قرار المحكمة الأوروبية بشأن الاتفاق الفلاحي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق