مدريد تدخل على خط قرار المحكمة الأوربية لصالح المغرب

هند رزقي
2015-12-15T12:15:52+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي15 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مدريد تدخل على خط قرار المحكمة الأوربية لصالح المغرب

بعد استئناف قرار المحكمة الأوربية بإلغاء اتفاقية التبادل الفلاحي مع المغرب، اصطفت عدد من الدول إلى جانب المغرب وعبرت عن تشبثها باستمرار المبادلات، والحفاظ على العلاقات الاستراتيجية.

ومن بين هذه الدول اسبانيا، التي عبر عن موقفها ”إغناسيو إيبانيز” كاتب الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، حين قال إن بلاده ترغب في أن يفضي الاستئناف ضد قرار المحكمة الأوربية بشأن الاتفاقية الفلاحية بين الاتحاد الأوربي والمغرب، إلى نتيجة إيجابية.

Ignacio-Ibanez

وأوضح ”إيبانيز” في تصريح صحافي عقب مشاركته في مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوربي ببروكسيل، أن قرار المجلس “كان واضحا وبالإجماع”، مشيرا إلى أن مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوربي، سيقدم كل الحجج والقرائن في إطار هذا الطعن.

وشدد في الوقت ذاته، على أن الاتحاد الأوربي والمغرب يحافظان على “علاقات استراتيجية في العديد من المجالات”، وبالتالي لابد أن يواصلا السير على الطريق نفسه من أجل تعزيز علاقات التعاون بينهما.

ويذكر أن مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوربي، صادق أمس (الاثنين) في بروكسيل على قرار طلب الاستئناف دون “مناقشة مسبقة”، وبالتالي تقديمه مباشرة إلى محكمة العدل للاتحاد الأوربي.

إقرأ أيضا: تطورات جديدة ب”روما” حول قرار المحكمة الأوربية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق