القبض على زعيم “داعش” بصبراتة الليبيةالقبض على زعيم “داعش” بصبراتة الليبية

سعد الدين لمزوق
2016-03-18T10:06:46+00:00
المغرب الكبيرسياسة
سعد الدين لمزوق25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القبض على زعيم “داعش” بصبراتة الليبيةالقبض على زعيم “داعش” بصبراتة الليبية
تنظيم "داعش" في سرت الليبية

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة طرابلس الليبية اليوم الخميس عن إلقاء القبض على زعيم تنظيم “داعش” بمدينة صبراتة في شمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية الإنقاذ أنه تم إلقاء القبض على محمد سعد التاجوري، الملقب بأبو سليمان، بحسب ما أكدته “قوة الردع الخاصة” التابعة للوزارة على صفحتها على موقع “فايسبوك”.

وأضافت أن بالإضافة إلى أبو سليمان، ألقي القبض كذلك على مساعده سالم العماري الملقب باسم أبوزيد فضلا عن أحمد دحيم، الملقب باسم أبو حمزة التاجوري، الذي سهل عملية انتقالهم إلى صبراتة.

وتأتي هذه العملية بعد مرور يومين على تمكن عناصر “داعش” من السيطرة على مركز صبراتة لبضعة ساعات قبل أن يتم طردهم من قبل مسلحي تحالف “فجر ليبيا”.

يذكر أن صبراتة تبعد عن طرابلس بحوالي 70 كلم وتعتبر من المناطق التي تعرف حضورا لتنظيم “داعش” إلى جانب معقله الرئيسي بمدينة سرت ومناطق أخرى مثل النوفلية وبلدة بني جواد قريبا من منطقة الهلال النفطي.

إقرأ أيضا: دايلي ميل: “أنباء عن انتقال أبو عمر الشيشاني لقيادة داعش ليبيا”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق