الأساتذة المتدربون ينتفضون في جل ربوع المملكة!

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-28T16:42:16+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي28 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأساتذة المتدربون ينتفضون في جل ربوع المملكة!

نظم المئات من الأستاذة، بمختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، يومه الاثنين، أشكالا احتجاجية متنوعة استمرارا لمطالبتهم بإلغاء المرسومين الوزاريين، اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين إلى أقل من النصف.

وسبق لهؤلاء الأساتذة، أن أفرجوا عن برنامجهم الإحتجاجي خلال الفترة القادمة، لإسقاط مرسومي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وحسب ما ذكره بيان لـ التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فقد سطرت هذه الأخيرة برنامج نضاليا ينطلق من يومه الاثنين، إلى غاية يوم الخميس 7 يناير المقبل، ويتضمن هذا البرنامج أشكالا احتجاجية مختلفة منها “حملة دولية ووطنية من أجل التضامن مع قضية الأساتذة المتدربين، وندوة صحفية وأخرى فكرية، بالإضافة إلى مسيرات محلية بمعية العائلات والهيئات السياسية والحقوقية والنقابية”.

وجاء هذا التصعيد، حسب نفس المصدر، “إصرارا من التنسيقية على النضال والصمود، إلى أن يتحقق مطلبهم المتمثل في إلغاء المرسومين الوزاريين، اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين إلى أقل من النصف”.

للمزيد: بالفيديو. هكذا رد الأساتذة على تصريحات بنكيران داخل البرلمان

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق