المخابرات المغربية تكشف مخططا إرهابيا كاد يضرب برشلونة!

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي1 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المخابرات المغربية تكشف مخططا إرهابيا كاد يضرب برشلونة!

شاركت المخابرات المغربية، في عمليات ميدانية في محيط برشلونة الإسبانية، لتفكيك شبكة ارهابية تخطط لتنفيد هجمات مماثلة لتلك التي عرفت باريس منتصف الشهر الماضي.

وقالت جريدة “الصباح” ضمن عددها ليوم الثلاثاء، إن خارطة تحركات مشبوهة تسلمتها السلطات الأمنية الإسبانية، من نظيرتها المغربية كانت وراء رفع حالة التأهب في جهة كاتالونيا، خاصة في المدن القريبة من الحدود الفرنسية.

وحسب المصدر ذاته، فقد تضمنت الخارطة معلومات دقيقة عن تحركات خليتين منفصلتين، ينتقل أعضاء الأولى بين فرنسا وإسبانيا وبلجيكا، في حين تنشط الثانية بين ضواحي برشلونة والشمال المغربي، كاشفة النقاب عن تجنيد الآلاف من الجهاديين الهاربين من قصف طائرات التحالف لمواقع تنظيم الدولة الإسلامي بالعراق والشام.

وأوضحت اليومية بأن عددا من الجهاديين، الذين تم رصدهم بفضل التنسيق بين الأجهزة الاستخباراتية في البلدين يحملون الجنسية الإسبانية ومن أصول مغربية، مرجحة أن تكون المعلومات المغربية وراء التحذيرات التي أطلقها خورخي فرناديز دياز، وزير الداخلية الإسباني، عندما دق ناقوس الخطر، أن برشلونة مهددة بمخاطر عالية لوقوع هجوم إرهابي.

إقرأ أيضا: المغرب واسبانيا.. التعاون في إعداد الأئمة ضروري لمواجهة الإرهاب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق