عبادي: المغرب قام بواجبه في محاربة الإرهاب

في الوقت الذي اهتزت فيه مجموعة دول على وقع هجمات إرهابية، كانت آخرها تلك التي طالت تونس أمس (الثلاثاء)، اعتبر أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أن المغرب قام بواجبه في محاربة الإرهاب وأبان عن نجاعته في ذلك.

وأضاف عبادي الذي حل ضيفا ببرنامج ”مباشرة معكم”، أن المقاربة المتعددة المداخل التي يعتمدها المغرب أثبتت تميزها في المنطقة لأنها لم تركز على الجانب الأمني فقط.

ولفت الانتباه إلى أن المغرب يطلع حاليا بدور ”الموجه” في المنطقة وتحتذي به دول الجوار.

إقرأ أيضا: الرئيس بوباكار: تكوين أئمة ماليين بالمغرب مخصص “لمواجهة الارهاب”

 

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *