بن زياتن: أحداث باريس أيقظت المسؤولين الفرنسيين

قالت لطيفة بن زياتن رئيسة جمعية عماد بن زياتن للشباب والسلام، إن أحداث باريس أيقظت المسؤولين الفرنسيين وجعلتهم يعتزمون إعادة النظر في تعاملهم مع شباب الجاليات المقيمة بفرنسا.

وكشفت بن زياتن التي تعمل على نشر ثقافة السلام منذ أن فقدت ابنها الجندي عماد بن زياتن ، بعدما قتله الجهادي الفرنسي من أصل جزائري محمد مراح، أنها التقت مسؤولين فرنسيين على هامش حفل تسلمها جائزة تقديرية لمبادراتها من طرف الرئيس فرانسوا هولاند، وتحدثت معهم عن المشاكل التي يعانيها شباب هذه الجاليات.

وأوضحت خلال استضافتها ببرنامج ”مباشرة معكم” على القناة الثانية، أن أبناء الجاليات المقيمة بفرنسا وخصوصا العربية يعيشون في أحياء منعزلة وهشة، ولايستطيعون الاندماج في المجتمع الفرنسي فيتقاسمون الفشل والفراغ ويسهل استغلالهم من طرف تنظيمات متطرفة.

وفي معرض حديثها أشارت الفاعلة الجمعوية، أنها تركز خلال اشتغالها الميداني على ضرورة توفير المواكبة للأطفال والمراهقين من طرف الأسرة والمدرسة معا.

إقرأ أيضا: فرنسا ”تكافئ” المغربية بن زياتن على جهودها في نشر ”السلام”

اقرأ أيضا

ماكرون

فرنسا.. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الحكومة قد تنهار فورا إذا تولى وزير من الائتلاف اليساري المعروف بـ"الجبهة الشعبية الجديدة" منصب رئيس الوزراء. ولاقت تصريحات ماكرون انتقادات من الائتلاف اليساري الذي فاز بأكبر عدد من المقاعد

رئيس الحكومة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس

مثل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الملك محمد السادس، في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس، الذي جرى اليوم الخميس بسان رافاييل (جنوب شرق)، برئاسة رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون.

ماكرون وستيفان سيجورني

بعد “هدنة الأولمبياد”.. فرنسا تستعد لاستئناف مفاوضات تشكيل حكومة جديدة

بعد "هدنة" استمرت نحو أسبوعين بسبب ألعاب باريس الأولمبية، تستعد الأوساط السياسية في فرنسا لاستئناف معركة اختيار رئيس للوزراء ومفاوضات تشكيل حكومة جديدة، إذ من المرتقب أن تحث الرئيس إيمانويل ماكرون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *