بن زياتن: أحداث باريس أيقظت المسؤولين الفرنسيين

قالت لطيفة بن زياتن رئيسة جمعية عماد بن زياتن للشباب والسلام، إن أحداث باريس أيقظت المسؤولين الفرنسيين وجعلتهم يعتزمون إعادة النظر في تعاملهم مع شباب الجاليات المقيمة بفرنسا.

وكشفت بن زياتن التي تعمل على نشر ثقافة السلام منذ أن فقدت ابنها الجندي عماد بن زياتن ، بعدما قتله الجهادي الفرنسي من أصل جزائري محمد مراح، أنها التقت مسؤولين فرنسيين على هامش حفل تسلمها جائزة تقديرية لمبادراتها من طرف الرئيس فرانسوا هولاند، وتحدثت معهم عن المشاكل التي يعانيها شباب هذه الجاليات.

وأوضحت خلال استضافتها ببرنامج ”مباشرة معكم” على القناة الثانية، أن أبناء الجاليات المقيمة بفرنسا وخصوصا العربية يعيشون في أحياء منعزلة وهشة، ولايستطيعون الاندماج في المجتمع الفرنسي فيتقاسمون الفشل والفراغ ويسهل استغلالهم من طرف تنظيمات متطرفة.

وفي معرض حديثها أشارت الفاعلة الجمعوية، أنها تركز خلال اشتغالها الميداني على ضرورة توفير المواكبة للأطفال والمراهقين من طرف الأسرة والمدرسة معا.

إقرأ أيضا: فرنسا ”تكافئ” المغربية بن زياتن على جهودها في نشر ”السلام”

اقرأ أيضا

الفرنسيون يصوتون في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

يتوجه نحو 49،5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون يوم 9 يونيو، بعد قراره بحل الجمعية الوطنية إثر فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

الصحراء المغربية

بعد فرنسا.. إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في الصحراء المغربية وتعمق جراح الجزائر

بعد فرنسا، تعتزم إسبانيا الاستثمار في الصحراء المغربية، حيث تستعد غرفة التجارة بمدريد تنظيم، في بحر الأسبوع المقبل، منتدى اقتصادي مع المغرب لجذب الاستثمارات الإسبانية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

مسؤول فرنسي: باريس والرباط تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة

أكد نائب المتحدث باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن فرنسا والمغرب تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *