ضحايا هجمات باريس من مختلف الجنسيات..وهؤلاء بعض منهم

ماتزال الأخبار الراشحة بخصوص هجمات باريس الدامية التي اهتز لها العالم بأسره والتي اعتبرت الأسوء في تاريخ فرنسا، تزداد فظاعة.

إذ بعد أن أعلن أنها أودت بحياة 129 شخصا لحدود الساعة وجرح على إثرها أزيد من 300 شخصا، تبين من خلال معطياتنا أن معظم الضحايا الذين تم تحديد هويتهم شباب في مقتبل العمر ومن مختلف الجنسيات.

ووفق المعطيات التي توصلنا إليها من مصادر متعددة، فإن من بين الضحايا الذين تأكدت وفاتهم مواطنة أمريكية تدعى ”ناهومي غونزاليز” تبلغ من العمر 23 سنة كانت تتابع دراستها بإحدى المؤسسات الموجودة بإحدى المناطق التي استهدفت.

”خوان ألبيرتو غونزاليز غارديو” المواطن الإسباني ذو ال29 ربيعا توفي كذلك إثر الهجوم على مسرح ”الباتكلان” حيث كان ينتظر العرض المسرحي.

”غيوم ديشرف” الصحافي والموسيقي الفرنسي، الذي اشتغل بعدة مؤسسات صحافية مثل ”ليبراسيون” توفي كذاك بالمسرح.

و”نيك ألكسندر” الشاب المرح كما يصفه أصدقاؤه، قتل أيضا بالمسرح لكنه لم يكن من بين الجمهور بل كان يمارس عمله، حيث يعمل بائعا ب”الباتكلان”.

هذا بالإضافة إلى المهندس المغربي الشاب ذو ال28 ربيعا الذي تأكدت وفاته، وكان من بين ضحايا إحدى المطاعم التي طالتها الهجمات.

20151113PHOWWW01029

شباب آخرون قضوا في الحادث لا تتجاوز أعمارهم ال40 سنة، منهم ”توماس عياد” 34 سنة، و”أورلي دي بيرتي” 33 سنة.

وفي الوقت الذي وجه فيه مختلف مواطني العالم تعازيهم لأسر الضحايا وعبروا عن تضامنهم معهم، ماتزال الجهود متواصلة لحدود الساعة لتحديد هويات باقي الضحايا.

إقرأ أيضا: معطيات جديدة عن المغربيين اللذين كانا من ضحايا هجوم باريس

 

اقرأ أيضا

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

الصحراء المغربية

سيجورني: موقف فرنسا من قضية الصحراء واضح والمغرب قام بمجهودات لتنمية أقاليم الجنوب

أكدت فرنسا، اليوم الاثنين، أن موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية واضح وثابت، معربة عن دعمها للجهود الأممية لحل النزاع القائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *