الملك محمد السادس يحيي سكان العيون الذين خرجوا لاستقباله بكثافة

” جون أفريك”: المغرب يطلق مسيرة خضراء جديدة قوامها تنمية أقاليمه الجنوبية

اهتمت  الأسبوعية « جون أفريك » الناطقة باللغة الفرنسية، بالنبرة الجديدة في الخطاب الرسمي إزاء قضية الصحراء، والمبنية أساسا على انتهاج الحزم، ومخاطبة الجزائر بلغة حاسمة، تضع النقط  على الحروف.

وفي هذا السياق، استعرضت الأسبوعية، فقرات من الخطاب الملكي، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، واستنتجت أن المغرب انتقل إلى مرحلة الهجوم في قضية الصحراء، في إطار دفاعه المشروع عن قضية وحدته الترابية.

للمزيد:النص الكامل للخطاب الملكي في عيد المسيرة الخضراء

ولاحظت الأسبوعية أيضا أن المغرب يتوجه نحو كسر الوضع  القائم في المنطقة، الذي فرضته هيئة الأمم المتحدة، في إطار تعاملها مع هذا الملف، على امتداد 40 سنة، مشيرة إلى الوقفة الاحتجاجية للمواطنين، أمام مقر « المينورسو » بمدينة العيون، وما تنطوي عليه من رسائل للمنتظم الدولي، تصب في مطالبتها بالرحيل، مؤكدة أن المغرب في صحرائه.

إقرأ أيضا:الملك محمد السادس يطلق مشاريع ضخمة بالأقاليم الجنوبية

ولم يفت الأسبوعية الفرنسية أن تتطرق إلى الأوراش والمشاريع التنموية الضخمة التي أعلن عنها الملك محمد السادس،في خطاب عيد المسيرة، قبل أن تعلق قائلة، إن المغرب يريد أن يطلق مسيرة خضراء ثانية، قوامها تنمية الأقاليم الجنوبية،  بعد أن خاض والده الملك الراحل الحسن الثاني،المعركة السياسية.

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن …

One comment

  1. Usually I am only going to make use of it regarding composing writing anyway, you will find definitely industry offs nevertheless I’m going always be saving for that. Cost are the most hard to agree to for me personally. . -= Tini | Inzone Internet’s final site… Exactly why I actually KeywordLuv =-.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *