وزير مغربي: سنحرر سبتة ومليلية.. واسبانيا ملزمة بالجلوس للتفاوض

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار4 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير مغربي: سنحرر سبتة ومليلية.. واسبانيا ملزمة بالجلوس للتفاوض
6a4c9a5bdf802d0d903da5e05d7246b1 - مشاهد 24

في تصريح هو الأول من نوعه لوزير في حكومة عبد الإله بنكيران، وجه عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل، رسائل كثيرة إلى الجارة الشمالية اسبانيا، أثناء انعقاد المؤتمر الإقليمي لحزب التقدم  والاشتراكية، بالناظور، مساء أمس الأحد، حسب مانشرته يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الثلاثاء.
وقال الصديقي، إنه لم يعد من المقبول أن تبقى اسبانيا محتلة لسبتة ومليلية وباقي الجزر” ولا يشرفها ذلك”، مضيفا أنه ” لايمكن لأحد أن يزايد علينا في مسألة حقوق الإنسان، ولا يمكن لأي احد أن يلوي ذراعنا فيما يرتبط بقضية الصحراء المغربية”.
وواصل الصديقي بعث الرسائل إلى المسؤولين الإسبان بالقول :” اسبانيا تمارس احتلالا لاغبار عليه، وهي من أقدم المستعمرين، ولذلك فقد بات من اللازم  الدخول في مفاوضات جدية لاسترجاع المدينتين المحتليتن، ومعهما باقي الثغور المحتلة”، موضحا في السياق نفسه :” لقد تنامت التصرفات الإستفزازية لاسبانيا أمام المعابر الحدودية في الآونة الأخيرة، وهي امور لايمكن السكوت عنها، وأنتم تعرفون أن روح محمد بن عبد الكريم الخطابي ماتزال سارية فينا، ولا بد من تحرير سبتة ومليلية، فمن ينكر الطابع المغربي للمدينتين “.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق