الأفوكادو يحسِّن وظائف القلب

كشفت دراسة أن اتباع نظام غذائي يعتمد على “الأفوكادو” والدهون غير المشبعة يساعد بنسبة 34 بالمئة في تحسين وظائف القلب، بالإضافة إلى تقليل عوامل الخطر للأمراض القلبية الوعائية، فضلاً عن السمنة والوزن الزائد مقارنة بالحميات الغنية بالدهون المشبعة، وفق موقع “غدي نيوز” الذي نشر الخبر.
وأوضح الباحثون بجامعة بنسلفانيا الأميركية أنه على الرغم من اتباع البعض أنظمة غذائية منخفضة الدهون، إلا أن الأنظمة الغذائية المعتمدة على “الأفوكادو” تسهم بشكل فعال أكثر من التخلص من الكوليسترول.

اقرأ أيضا

التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي في مباراته الودية أمام النرويج

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بعد قليل من يومه الأحد 7 يونيو 2026، منتخب النرويج في آخر مباراة ودية للعناصر الوطنية ضمن استعدادات كأس العالم 2026.

بعراقة تراثه وتنوع مطبخه.. المغرب يتألق في مهرجان نيروبي الثقافي الدولي

افتتح أمس السبت، مهرجان نيروبي الثقافي الدولي، الحدث السنوي الهام الذي يعنى بإبراز التنوع الثقافي وتعزيز الحوار بين الشعوب والحضارات، بمشاركة مغربية وازنة تمثلت في عرض ثري يجمع بين غنى وعراقة تراث المملكة الثقافي وصناعتها التقليدية المتميزة ومطبخها الباهر.

اختتام فعاليات مهرجان مراكش للكوميديا في أجواء احتفالية

اختتمت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مراكش للكوميديا بحفل فرنكفوني نشطه الفكاهي الفرنسي مالك بن طلحة، وتميز بالارتجال وتنوع الأساليب الكوميدية والتفاعل اللافت للجمهور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *