الصديقي

سائق طاكسي يسقط وزير التشغيل في الانتخابات

فشل عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، والقيادي في حزب التقدم والاشتراكية، في الفوز بمقعد انتخابي ببلدية اكنول، التابعةلإقليم تازة، عقب خسارته أمام منافسه بالدائرة الانتخابية سيدي علي بورقبة، مسقط رأسه بهذه المنطقة.

وقالت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن الوزير لم يحصل في إطار المنافسة على مقعد بهذه الدائرة، سوى على 144 صوتا، مقابل حصول منافسه الفائز عبد الحميد أخياط، وهو سائق طاكسي شاب بالمنطقة، على 238 صوتا، أي بفارق 94 صوتا.

للمزيد:أفيلال:”كل المؤشرات إيجابية بالنسبة للتقدم والاشتراكية”

وأثارت هزيمة الصديقي، حسب نفس الصحيفة، اهتمام سكان المنطقة والإقليم، باعتبار صاحبها عضوا في حكومة عبد الإله بنكيران، واعتبرت هزيمته أول سقوط انتخابي للوزراء الذين تقدموا للانتخابات الجماعية والجهوية الحالية.

إقرأ أيضا:بنعبد الله ووزراء حزبه في الحكومة يدلون بأصواتهم

اقرأ أيضا

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *