مدارس في لندن تمنع الطلاب من صيام رمضان

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري16 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مدارس في لندن تمنع الطلاب من صيام رمضان

قررت أربع مدارس ابتدائية تابعة لأكاديمية “ليون ” في العاصمة البريطانية لندن، منع الطلاب المسلمين من الصيام طيلة شهر رمضان المقبل.

وأرسل “أرون رايت” مدير مدرسة “باركلي” الإبتدائية التابعة للأكاديمية، الأسبوع المنصرم رسالة إلى أولياء أمور الطلاب، يمنعهم بموجبها من الصوم حسب ما جاء في وكالة الأناضول.

وورد في الرسالة “علمت أن الشريعة الإسلامية تفرض على البالغين صوم رمضان، وأن مدة الصيام العام المنصرم تجاوزت الـ 18 ساعة، وهذة فترة طويلة يقضيها الطلاب بدون أكل وشرب، لذا نمنع الطلاب من الصوم”.

وذكرت صحف بريطانية أسماء المدراس الابتدائية الثلاث، وهي “سبورن”، و”توماس غامويل”، و”بروك هاوس”، فيما علّق “جوستين جيمس” مدير الأكاديمية، على الرسالة من خلال الصفحة الرسمية للأكاديمية، مطالبا أولياء الأمور الراغبين بصيام أبنائهم، إجراء لقاء مع مدراء المدارس.

من جانبها، نددت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، في بيان لها، بالقرار الصادر عن إدارة المدارس قائلة “إن الإسلام دين يحمي حقوق الأطفال غير القادرين على الصيام”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق