السماء تمطر أسماكا غزيرة في سريلانكا !

خالد الغازي
2015-04-30T12:51:19+01:00
فن وثقافة
خالد الغازي30 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السماء تمطر أسماكا غزيرة في سريلانكا !

تفاجأ سكان احدى القرى بمنطقة تشيلاو الواقعة غرب سريلانكا ان السماء امطرت على قريتهم كميات كبيرة من الاسماك الصغيرة صالحة للاكل بلغ وزنها اكثر من 50 كيلوجراما.
وذكرت صحيفة 20 مينوت الفرنسية على موقعها الالكترونى امس الاربعاء، ان هناك تفسيرا منطقيا لهذه الظاهرة نادرة الحدوث .. اذ قالت هيئة الاذاعة البريطانية انه يعتقد ان هذه الاسماك خرجت من احد الانهار بعد ان حملتها رياح قوية خلال عاصفة هبت على هذه المنطقة.
ومع بداية الاسبوع توقعت الارصاد الجوية فى سريلانكا ان الشمس ستكون ساطعة فى جنوب البلاد على الرغم من هبوب رياح ضعيفة اما فى غرب البلاد فمن المتوقع هطول الامطار ودعت المواطنيين الى الانتباه .. فالسماء قد تمطر سمكا ! .
واشارت الصحيفة الفرنسية ان هذه الحادثة ليست الاولى من نوعها فى سريلانكا .. ففى عام 2012 امطرت السماء كميات من الجمبرى فى جنوب البلاد.
ويرى العلماء ان ظاهرة سقوط اسماك من السماء تحدث فى اغلب الحالات عندما تمر عاصفة قوية فوق المياه الضحلة فتقوم بسحب ما فى هذه المياه من اسماك وتقذفها فى الجو فى اماكن ابعد.
وفى هذه القرية بسريلانكا استطاع سكانها تحضير اشهى وجبات السمك دون الحاجة الى الصيد.

ssss

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق