فيلم مرجانة

لأول مرة.. “مرجانة” على الأولى

تستعد القناة الأولى، اليوم الجمعة، لعرض الفيلم الروائي الطويل “مرجانة” لمخرجه جمال السويسي، لأول مرة، وذلك على الساعة التاسعة والنصف ليلا.

ويسرد الفيلم، طيلة 112 دقيقة، قصة فتاة مغربية تسمى مرجانة، تقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، تعشق الموسيقى وفن الأوبرا، ولها حلم كبير للعودة إلى مسقط رأسها مدينة طنجة، لترسيخ هذا الفن في بلدها، وإقامة احتفالية اوبرالية هناك، والتي تحيل على “اوبرا كارمن” المشهورة عالميا.

وتصير قصة الفيلم مشوقة من خلال العلاقة الغرامية التي تربط مرجانة بحبيبها، ويسيران جنبا الى جنب لتحقيق حلمهما، لكن دراما الحكاية تزداد تشويقا، بعد موت الحبيب ونشوب حريق في مكان الحفل.

وفي خضم هذه الظروف، لم تستسلم مرجانة، وحاولت بكل قواها، وبدعم من أمها أستاذة الموسيقى وأبيها المؤلف الدراماتورجي وأستاذ المسرح، أن تواجه مختلف العراقيل ومن بينها نظرة المجتمع القاسية والعقليات غير المتفهمة لحملها بعد وفاة حبيبها، الذي كان على وشك الزواج بها لولا الموت الذي اختطفه مبكرا.

ويشارك في هذا العمل نخبة من الممثلين منهم أحمد أقومي، ونادية نيازي، وسمية أكعبون، وفريدة أوشاني، ونسرين آدم، ونادية كوندة، وريم الهاشمي، وسميرة الكثيري، وعبد الله بن سعيد، وحمزة اليملاحي، وهناء البواب، بالإضافة إلى الممثلة الفرنسية آن لواغي.

وجدير بالذكر، شارك فيلم “مرجانة” في العديد من المهرجانات والتظاهرات السينمائية، كما توج في بضعها، أبرزها حصوله على جائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي بالدورة 37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

اقرأ أيضا

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …