“فيزا فور ميوزيك”.. فتح باب تقديم طلبات المشاركة في دورة 2024

أعلن منظمو المهرجان والملتقى الرائد لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط “فيزا فور ميوزيك”، عن فتح باب تقديم طلبات المشاركة في الدورة الحادية عشر من المهرجان التي ستقام في الفترة ما بين 20 و23 نونبر 2024 بالرباط.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الدعوة موجهة إلى الفنانين/الفرق، من جميع الأنماط الموسيقية، الذين يهتمون بالموسيقى من جميع أنحاء العالم، مبرزا أنه يمكن للراغبين في المشاركة في نسخة هذه السنة إرسال طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان http://www.visaformusic.com/.

وأضاف أنه سيتم برسم هذه الدورة اختيار حوالي أربعين فنانا/فرقة من جميع أنحاء العالم عن طريق لجنة تحكيم مكونة من محترفين في المجال الثقافي والصناعة الموسيقية، مشيرا إلى أن آخر أجل لاستلام طلبات الترشيح هو يوم 18 مارس 2024.

وأكد المنظمون أن هذه الدورة تسعى لأن تكون “نسخة استثنائية”، يظل معها هذا الحدث “محفزا حيويا لتعزيز التنوع الموسيقي وتعزيز الروابط داخل صناعة الموسيقى العالمية”.

يشار إلى أن “فيزا فور ميوزيك” هو أول سوق دولي للموسيقى متجذر في أفريقيا منذ عام 2014. ويعتبر هذا المهرجان المخصص لتعزيز التنوع الموسيقي العالمي، مع التركيز الخاص على أفريقيا والشرق الأوسط، منصة حيوية للفنانين والمحترفين في مجال الموسيقى والمتخصصين في هذا المجال. ويوفر المهرجان مساحة مثمرة لتعزيز التبادل الثقافي والفني عبر اللقاءات المهنية وتكوين شراكات ناجحة.

ويهدف “فيزا فور ميوزيك” إلى دعم وإبراز ثراء وإبداع الساحة الموسيقية العالمية، والتي تجمع بين عدة فئات من الأنواع الموسيقية، بما في ذلك الفولك العالمي والفيزيون، والموسيقى العصرية، والموسيقى الإلكترونية.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".