مهرجان سينما الشباب

في دورته السابعة.. شتوكة أيت بها تحتضن مهرجان “سينما الشباب للفيلم القصير”

يحتضن اقليم اشتوكة أيت باها، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر الحالي وإلى غاية 24 من نفس الشهر، فعاليات النسخة السابعة لمهرجان سينما الشباب للفيلم القصير.

وتحمل دورة هذه السنة شعار “السينما ودورها في الإشعاع التراثي”.

ويسعى هذا الحدث، الذي ينظم من طرف محترف سوس للتنشيط الثاقفي والتربوي، إلى إشاعة الثقافة والفن السينمائيين، إلى جانب التعريف بمؤهلات الإقليم بشكل عام، ومدينة بيوكرى عاصمة شتوكة أيت بها بشكل خاص.

وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على مبدأ التجديد والتحديث، في برنامج هذه الدورة السابعة، بدءا بالانفتاح على تجارب سينمائية دولية، إلى جانب انفتاح المهرجان على بعض الجماعات، بتراب إقليم اشتوكة أيت باها.

وتضم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة هذه السنة ثمانية أفلام، أربعة منها مغربية، والباقي موزع بين مشاركات من إيران وتونس والعراق ومصر

وستعرف هذه الدورة من المهرجان تنظيم “ماستر كلاس” لبعض الوجوه السينمائية المألوفة لدى المغاربة، إلى جانب حصة مناقشة الأفلام.

ويشار إلى أن لجنة تحكيم الدورة السابعة من مهرجان “سينما الشباب للفيلم القصير” تضم كل من الممثل المغربي حسن ميكيات وعبد الله المقدم وبهيجة الهاشمي علي.

وجدير بالذكر، سيقام حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة السابعة لمهرجان “سينما الشباب للفيلم القصير”، يوم الجمعة 22 دجنبر، بإحدى القاعات الخاصة بجماعة أيت عميرة.

مهرجان سينما الشباب

اقرأ أيضا

مهرجان ”البيرة” بالبيضاء لن يرى النور بعد هذا القرار

على بعد أيام فقط من التاريخ الذي كان محددا لانطلاق فعالياته، صار مؤكدا أن أول …

أسماء المنور في مهرجان التسامح بمدينة أكادير

ضربت الفنانة المغربية أسماء لمنور، لجمهورها موعدا للقاء، يوم الأحد المقبل، بمدينة أكادير.الفنانة قالت عبر …

سميرة سعيد تسترجع أيام الصبا بصورة مع عبد الوهاب الدكالي

نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد، صورة قديمة لها رفقة الموسيقار عبد الوهاب الدكالي.سميرة شاركت متابعيها …