نجوى كرم

نجوى كرم تفتتح فعاليات الدورة 18 من مهرجان “تيميتار” بأكادير

تنطلق بمدينة أكادير، في الفترة الممتدة ما بين 7 إلى 9 شتنبر الجاري، فعاليات الدورة 18 من مهرجان “تيميتار”.

وضربت الفنانة اللبنانية نجوى كرم موعدا مع جمهورها المغربي، عبر مختلف حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أول حفل غنائي افتتاحي لمهرجان تيميتار، والذي سيقام في ساحة الأمل.

وتقاسمت نجوى كرم الصورة الترويجية لحفلها، عبر حساباتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام” و”فايسبوك”، أرفقتها بتدوينة جاء فيها: “موعدنا الجديد مع الجمهور المغربي الغالي.. في ساحة الأمل يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.. في مدينة أكادير بمهرجان تيميتار – المغرب”.

ويشار إلى أن دورة هذه السنة من المهرجان “تجسد من جديد بعدين ثقافيين، يرحب فيها الفنانون الأمازيغ بموسيقى العالم”.

ووفق بلاغ صادر عن الجمعية المنظمة، فإن “روح الانفتاح تتعزز بمهرجان تيميتار ببرمجة موسيقية فنية تجعل من قيم التسامح والعيش المشترك سمة لها، وذلك من خلال 21 حفلة موسيقية بكل من ساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق”.

وعلى مدار ثلاثة أيام، وفق ذات المصدر، سيبسط 60 فنانا ملامح الفرح في نفوس الجمهور، عبر تنوع موسيقي يحتفي بالتراث الأمازيغي والفن المغربي المعاصر، مرورا بالإيقاعات الإفريقية والشرقية والأوروبية المتنوعة.

ويذكر أن آخر حفل غنائي أحيته الفنانة اللبنانية نجوى كرم في المغرب، كان قبل أسابيع، في المركز التجاري “موروكو مول” بمدينة الدارالبيضاء، إلى جانب كل من ماجد المهندس وأصالة نصري وكاظم الساهر.

وجدير بالذكر، تعرف برمجة مهرجان “تيميتار” حضورا وازنا للموسيقى العصرية المغربية والعربية بمشاركة العديد من الفنانين من بينهم منال بنشليخة، وزكرياء الغفولي، وإلياس ديستانكت، وأمين بابيلون وغيرهم.

اقرأ أيضا

نجوى كرم، زلزال الحوز

بعد إلغاء حفلها بأكادير جراء الزلزال.. نجوى كرم تعلق: سلامة شعب المغرب الغالي

ألغت الفنانة اللبنانية نجوى كرم حفلها في إطار فعاليات الدورة الحالية من مهرجان تيمتار بأكادير، بعد …

السياح الجزائريين

ما هو سر تفضيل السياح الجزائريين لتونس والمغرب؟

يثير تفضيل السياح الجزائريين قضاء العطلة في البلدين الجارين، تونس والمغرب، فضول الصحافة الجزائرية التي انتقدت غياب استراتيجية لتطوير السياحة الجزائرية.

بمطار الناظور

أكادير الوجهة الأكثر طلبا بين الرحلات الجوية الداخلية

تتصدر مدينة أكادير قائمة الوجهات الجوية الداخلية، حيث بلغ عدد المسافرين إليها من مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، خلال شهر فبراير الماضي، 16 ألف و794 مسافرا، أي مايمثل نسبة 28 في المائة من مجموع مسافري الرحلات الجوية بالمملكة.