ملياردير لا يجيد القراءة والكتابة في عصر التكنولوجيا

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان15 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ملياردير لا يجيد القراءة والكتابة في عصر التكنولوجيا

يلجأ كريس داوسون، الملياردير البريطاني مالك سلسلة متاجر “ذا رينج” الكبرى إلى محادثة موظفيه هاتفياً حتى في الساعة الثالثة فجراً لإبلاغهم بأي فكرة جيدة خاصة بسير العمل، وذلك نظراً لأنه لا يجيد القراءة والكتابة، في عصر تهيمن عليه التكنولوجيا الحديثة واستخدام في جميع مناحي الحياة.
ونقلت صحيفة “تليجراف” البريطانية عن داوسون قوله “إنه لم يكتب خطابا ولم يقرأ كتابا قط في حياته، ورغم ذلك لاالكومبيوتر يخجل من ظروف حياته الشاقة التي مر بها لتكوين هذه الثروة، حيث تمكن داوسون العصامي 64 عاماً من بناء هذه السلسلة المزدهرة المكونة من 149 فرعاً، منتشرة في ربوع المملكة المتحدة والتي تبيع كل شئ تقريبا من خلال الإستفادة القصوى بكل دقيقة من وقته”.
وكان أحدث فروع متاجر “ذا رينج” قد افتتح مؤخرا في بلدة “سلاو” بمقاطعة “بركشاير” الإنجليزية.. وبدأ “داوسون” مشواره في تحقيق حلم الثراء ببيع الشاي للعمال في مواقع البناء في سن 14 عاماً، قبل أن يتجه لبيع الساعات من حقيبة في كشك بالسوق، ثم باع كل شئ تصل إليه يداه في الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة، واستغل هذه الأموال في فتح أول متجر “ذا رينج” في “بلايماوث” عام 1989.
ولمتابعة سير الأعمال في متاجره، التي حققت إيرادات بلغت 565 مليون جنيه إسترليني حتى يناير 2015، يقوم داوسون باستخدام مروحية يتفقد بها حوالي 10 فروع خلال اليوم، كما أنه لا يفضل السير وسط حاشية أو يخصص له مستشارا للعلاقات العامة، لأنه لا يرغب في أن يسرق أي شخص منه الأضواء.

إقرأ أيضا: 7 خطوات لتعرف كيف تخترق التكنولوجيا الحديثة حياتك؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق