تعلمي كيف تتجنبين التجاعيد التي يسببها الحاسوب

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري11 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعلمي كيف تتجنبين التجاعيد التي يسببها الحاسوب

أصبح التطور التكنولوجي يجتاح حياتنا اليومية في كل تفاصيلها، وأصبح الإعتماد على الحواسيب أمرا حتميا في كل أعمالنا، إلا أن الأمر يخفي وراءه أضرارا صحية وجمالية على المرأة أهمها تسريع وثيرة التجاعيد حول العينين وعلى الجبين، وتشكيل الذقن المترهل.

تعلمي كيف تتجنبين مشاكل الوجه والبشرة نتيجة استعمال الحاسوب والوضعيات الصحية التي يجب اتباعها.

– مشكلة التجاعيد: عندما تكونين متوترة أو تحاولين التركيز على موضوع معين، غالبا ما يكون وجهك عابسا. بعد التركيز على الشاشة لفترة طويلة، سينتهي بك الأمر إلى شيخوخة مبكرة.
الحل: ننصحك بوضع مرآة على مكتبك ما يتيح لك رؤية تعابير وجهك ووضعية جسمك، ويسمح لك بالتالي تصحيح الأخطاء قبل فوات الأوان.

– مشكلة الذقن المترهل: الجلوس لفترة طويلة أمام شاشة الكومبيوتر يؤدي إلى ترهل في عضلات الرقبة لتصبح متدلية ويظهر الذقن المزدوج. لا سيما إذا كنت تنظرين إلى الأسفل نحو الشاشة لوقت طويل .
الحل: حاولي الجلوس بوضعية صحيحة بشكل يبقى نظرك مرتفعا نحو شاشة الكومبيوتر. ولا تجلسي لفترة طويلة، بل أوقفي عملك كل ساعة لدقيقة حرّكي فيها رقبتك.

– خذي فترات راحة منتظمة بعيدا عن الشاشة، لتحافظي على عنقك سليما.
– حرّكي وجهك صعودا ونزولا من فترة إلى أخرى، وشدّدي على حركة النظر نحو السقف.
– مدّدي رقبتك بانتظام من اليسار إلى اليمين لعدة ثوان.
– ارفعي شاشة جهاز الكمبيوتر حتى لا تضطري للنظر نحو الأسفل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق