تعلمي سبل الحفاظ على جمالك وأنت نائمة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري28 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعلمي سبل الحفاظ على جمالك وأنت نائمة

تحتاج البشرة إلى العناية الدائمة للحفاظ على نضارتها خاصة بعد القدم في السن، فيما يلي أسرار العناية بجمالك قبل الذهاب إلى النوم للحفاظ على شبابك.

المزيد: 10 أسرار جمالية لإلتقاط صور السيلفي

– أقدام ناعمة

دهن الأقدام والكعب بمرهم “كريم القدمين” وارتداء جوارب قطنية الليل كله يُنعم الجلد الخشن والقاسي بشكل جيد، لكن حتى يؤدي الكريم دوره جيدا يجب إزالة الجلد الخشن والقاسي من قدميك قبل استعماله.

– تقليل انتفاخ الجفون

خدعة بسيطة يمكن الاعتماد عليها للتقليل من انتفاخ الجفون، ألا وهي استعمال وسادة مرتفعة والنوم على الظهر لتفادي تجمع الماء في الأنسجة حول العينين.

– تصفيف الشعر المبلل

تصفيف الشعر المبلل ليلا أفضل طريقة للحصول على تموجات كثيفة، وكانت هذه التقنية مستحبة كثيرا في أوائل التسعينيات رغم أنها غير مريحة في النوم، أما من شعرها مجعد طبيعيا فما عليها إلا رشه بمثبت الشعر مباشرة بعد الغسل وتجفيفه تماما.

– أنامل جميلة

كل من تعاني من تقشر بشرة أصابع اليد وجفافها فهي في حاجة إلى رعاية خاصة، وفي هذه الحالة يُنصح باستعمال مرهم الأظافر قبل النوم للتمتع في اليوم التالي بأنامل جميلة، كما أن ارتداء قفازات قطنية ليلا يساعد على استغلال المرهم كليا.

– استبدال الوسادات

كل من تنام على بطنها تستيقظ في اليوم التالي والتجاعيد الناتجة عن الوسادة تملأ وجهها،ينصح هنا باستعمال وسادة حريرية بدلا من وسادة قطنية.

– ترطيب غرفة النوم

إذا كان الهواء في غرفة النوم جافا جدا فهذا لا يؤدي فقط إلى جفاف الغشاء المخاطي فحسب، وإنما إلى جفاف الجلد أيضا، ويمكن ببساطة ترطيب جو الغرفة من خلال وضع دلو ماء أو ملابس رطبة بعد غسلها للتجفيف في غرفة النوم.

– مكافحة الشعر الجاف

يؤدي هواء المكيفات وكذلك القبعات إلى إرهاق الشعر وفروة الرأس، وللتخفيف من عناء الشعر وفروة الرأس يمكن استخدام زيت جوز الهند وتدليك نهايات الشعر وغسل الشعر بالشامبو في صباح اليوم التالي.

– مكافحة الشيخوخة

استعمال كريم الليل له فعالية كبيرة للغاية ومفيد جدا ولاسيما في مرحلة تجديد الجلد، كما يقوم الكريم بإزالة الخطوط الدقيقة ويجعل المناطق والنقاط الداكنة في الجلد المصاب بالشيخوخة فاتحة اللون ويخفف تجاعيد ويؤخر ظهورها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق