5 أخطاء يرتكبها الرجل تؤثر على وسامته

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري8 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
5 أخطاء يرتكبها الرجل تؤثر على وسامته

يسود الاعتقاد بأن العناية بالبشرة والشكل على العموم أمر يقتصر على النساء، إلا أن الرجل بدوره يحتاج إلى العناية بشكله يوميا، وبالتالي هو معرض كما المرأة إلى الوقوع في أخطاء تؤثر على وسامته وجاذبيته.

فيما يلي أهم هذه الأخطاء التي يجب يتجنبها كل رجل يبحث عن الأناقة والتميز بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- عدم ترطيب البشرة
يعتقد العديد من الرجال أن استخدام مرطبات البشرة يقتصر على النساء، ومن الضروري تغيير هذه النظرة، كون البشرة تحتاج إلى الترطيب لإعادة توازن الزيوت الطبيعية إليها وتجنب جفافها سواء كان ذلك بالنسبة للرجل أو المرأة.

2- عدم تجفيف البشرة
يهمل بعض الرجال تجفيف بشرة الوجه والجسم بشكل جيد، مما يتسبب بتهيج الجلد واحتمال انتقال العدوى الفطرية بسبب رطوبة البشرة. لذلك يجب أن يتم تجفيف الجلد بشكل جيد بمنشفة جافة قبل ارتداء الملابس.

3- إهمال استخدام الواقي الشمسي
لا تختلف بشرة الرجل كثيرا عن بشرة المرأة، فهي بحاجة إلى العناية والوقاية من أشعة الشمس الضارة، لذلك من الضروري استخدام واقي شمس مناسب عند الخروج تحت أشعة الشمس في الأجواء الحارقة، وحتى في أيام الشتاء التي تغيب فيها الشمس، لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة عنها يمكن أن تنفذ عبر الغيوم.

4- عدم اتباع نظام غذائي مناسب
لايعني النظام الغذائي الصحي تناول الأطعمة المتوفرة على العناصر الغذائية الأساسية فقط، بل تناول الطعام في أوقات محددة أيضا، وهذا أمر يتجاهله معظم الرجال، فالأكل قبل أو بعد الأوان يمكن أن يؤدي إلى اختلال التوازن في وزن الجسم.

5- إهمال العناية بالقدمين
يغفل معظم الرجال عن ضرورة العناية بصحة القدمين، إلا أن هذين العضوين الهامين من الجسم بحاجة إلى عناية يومية عن طريق تنظيفهما وتعقيمهما للتخلص من الجراثيم والفطريات المسببة للأمراض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق