10 افكار لاستغلال الأغراض القديمة بتخزين الكتب

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري27 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
10 افكار لاستغلال الأغراض القديمة بتخزين الكتب

على الرغم من التراجع الكبير في دور الكتب بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة، إلا أن الكثير من عشاق القراءة لا زالوا يحتفظون بمكتبات عامرة بنفائس الكتب في منازلهم.

ويمكن الاستعانة بالأغراض القديمة التي لم تعد قيد الاستخدام في المنزل لتصميم مكتبة بسيطة لتخزين الكتب في المنزل بأشكال مميزة وعصرية.

وفيما يلي مجموعة من هذه الأفكار بحسب موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين:

1- مجموعة مقاعد خشبية
يمكن إعادة تأهيل المقاعد الخشبية القديمة وطلاءها بألوان تتناسب مع ديكور المنزل وتكديسها فوقها البعض لتشكل مكتبة لحفظ وتخزين الكتب.

1 - مشاهد 24

2- صناديق قديمة
بدلاً من رمي الصناديق الخشبية القديمة التي تستخدم لحمل الخضروات والفواكه، يمكن إعادة طلائها ووضعها فوق بعضها البعض لتخزين الكتب.

2 - مشاهد 24

3- باب قديم
يعاد استخدام الأبواب الخشبية القديمة واستغلال فتحات الزجاج فيها لتخزين الكتب والتحف في زوايا المنزل.

3 - مشاهد 24

4- بكرة كبل كهربائي
إذا كنت تحتفظ بالبكرة الخشبية التي تلف عليها الكابلات الكهربائية، فبالإمكان إعادة استخدامها لتخزين الكتب بشكل دائري أنيق.

4 - مشاهد 24

5- تسريحة خزانة قديمة
طريقة أخرى لتخزين الكتب عن طريق إعادة تأهيل تسريحة غرفة النوم القديمة وطلائها بألوان مناسبة.

5 - مشاهد 24

6- أدراج خشبية

تشكل الأدراج الخشبية خياراً مناسباً لتخزين الكتب عن طريق ترتيبها وتكديسها فوق بعضها البعض بتشكيلات مختلفة وبعد طلائها بالألوان المناسبة.

6 - مشاهد 24

7- ألواح خشبية قديمة
لا بد وأنك تمتلك بعض الألواح الخشبية القديمة في حديقة المنزل أو في الباحة الخلفية، ويمكن الاستفادة من هذه الألواح في تصميم مكتبة بسيطة لحفظ الكتب.

7 - مشاهد 24

8- أسطوانات قديمة
يستفاد من أسطوانات السيللوز المعاد تدويرها لتخزين الكتب بشكل أنيق وعصري عبر طلائها بألوان مناسبة وترتيبها إلى جانب وفوق بعضها البعض.

8 - مشاهد 24

9- ألواح التزلج
ما يميز ألواح التزلج أنها عريضة ومصنوعة من الخشب، ويمكن الاستفادة منها كرفوف لتخزين الكتب بعد تثبيتها بالجدار.

9 - مشاهد 24

10- سلالم قديمة
تشكل السلالم الخشبية القديمة خياراً مميزاً لتخزين وعرض الكتب، نظراً لأنها لا تحتاج إلى الكثير من العمل لتوظيفها في هذه المهمة.

10 - مشاهد 24

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق