مصل اللبن .. يقوي المناعة ويحارب الشيخوخة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري19 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مصل اللبن .. يقوي المناعة ويحارب الشيخوخة

يعد مصل اللبن بمثابة إكسير الصحة والجمال حيث أنه يحارب الشيخوخة ويساعد على التمتع بالرشاقة، كما أنه يقوي جهاز المناعة فضلاً عن أنه يسهم في الشعور بالسعادة.

وقالت مجلة “إيلي” الألمانية إن الملكة الفرعونية كليوباترا، التي تعتبر أيقونة الجمال، استخدمت مصل اللبن للحفاظ على نضارة بشرتها. كما وصى به أبقراط، أبو الطب الإغريقي، كعلاج للنقرس وأمراض الكبد، بالإضافة إلى أن الإمبراطورية الرومانية استخدمته لتسهيل عملية الهضم بعد تناول الطعام.

منجم للفيتامينات وحارق للسعرات:
وأضافت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أن مصل اللبن يسهم بجانب ممارسة الرياضة في التخلص من بضع الكيلوغرامات؛ حيث أنه قليل الدسم؛ إذ يتكون 94% منه من الماء. أما مكوناته الأخرى فهي الفيتامينات والمعادن والبكتيريا البروبيوتيكية المهمة والعناصر النزرة، مثل فيتامين “ب” و”ج” و”ه” والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد.

وبالإضافة إلى ذلك، يعزز مصل اللبن عملية الأيض وحرق الدهون ويساعد على بناء كتلة العضلات بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية.

تعزيز المناعة:
يسهم تناول كوب من مصل اللبن يومياً قبل الإفطار بنصف ساعة في تنشيط عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات بفضل احتوائه على فيتامين ب2، ما يساعد على طرد السموم ويحول دون تكون الالتهابات ويعزز الجهاز المناعي. بالإضافة إلى أن بروتينات مصل اللبن تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة، ما يحول دون تكوّن الأورام.

محاربة الشيخوخة:
يعمل مصل اللبن على محاربة الشيخوخة؛ حيث تساعد الأحماض اللبنية على التخلص من خلايا الجلد الميتة، بينما تعمل مضادات الأكسدة على إبطاء ظهور التجاعيد. كما يساعد مصل اللبن على تجديد الخلايا بفضل احتوائه على البروتينات ويحارب السيلوليت بفضل احتوائه على البوتاسيوم، ومن ثم التمتع ببشرة نضرة ومشرقة وأظافر قوية وشعر لامع.

مفتاح السعادة:
وإلى جانب فوائده الصحية والجمالية، يعد مصل اللبن بمثابة مفتاحاً للسعادة؛ حيث أن تناول 3 غرامات من بروتين مصل اللبن يومياً يسهم في خفض هرمونات التوتر في الجسم وتحفيز الجسم على إفراز هرمون “السيروتونين”، والذي يعرف باسم هرمون السعادة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق