البطاطا الحلوة .. سبيلك للرشاقة والجمال

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري15 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البطاطا الحلوة .. سبيلك للرشاقة والجمال

تعم فوائد البطاطا الحلوة على الصحة والجسم من خلال الفيتامين والكربوهيدرات والألياف الغذائية، هذه الفوائد تشمل أيضا الجانب الجمالي حيث تمنح البشرة والشعر إشراقة ولمعانا وتساعد في فقدان الوزن واكتساب الرشاقة.

وأوضحت مجلة “إيلي” الألمانية أن البطاطا الحلوة تزخر بفيتامين “أ”، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، والتمتع ببشرة نضرة وشعر لامع. كما تسهم البطاطا الحلوة في إنقاص الوزن حيث أنها تعد بديلا صحيا للحلويات بفضل مذاقها الحلو الطبيعي، فضلا عن خلوها من الدهون.

المزيد: بالفيديو: طريقة سهلة لتحضير رقائق البطاطا في الفرن

وبالإضافة إلى ذلك، تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، التي تسهم في التخلص من الوزن حيث أنها تسهم في تنظيم مستوى السكر في الدم وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.

وتمتاز البطاطا الحلوة بانخفاض مؤشر جلايسيمي حيث أنه يبلغ 50 نقطة تحديدا، أما الأطعمة ذات مؤشر جلايسيمي مرتفع فتتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم لفترة وجيزة، ثم انخفاضه مرة أخرى، ما يؤدي إلى نشوء الشعور بالجوع.

كما تعد من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، وهو ما يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة أيضا، لاسيما عند تناولها بدون تقشير، بالإضافة إلى أن البوتاسيوم المتوفر في البطاطا الحلوة يعمل على تنظيم محتوى السوائل في الجسم، ما يعني التخلص من الماء الزائد في الجسم وبالتالي تحفيز إدرار البول.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق