ولد الشيخ: المفاوضات في مسقط تصطدم بمواقف متشددة

أفاد مصدر سياسي يمني رفيع المستوى، بكون المفاوضات الغير المباشرة التي يرعاها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والتي تدور في العاصمة العمانية مسقط، “تصطدم بمواقف متشددة من طرفي النزاع، في ضوء النتائج على الأرض”.

وأضاف أن المبعوث الأممي سيعود إلى المنطقة اليوم الأربعاء من جولة أوربية شملت بريطانيا وألمانيا ودولا أخرى، بحث خلالها الأوضاع في اليمن ومهامه، موضحا أن ولد الشيخ سيزور الرياض في غضون الساعات المقبلة وسيلتقي المسؤولين اليمنيين ليتسلم منهم موقفهم بشأن النقاط الـ11 التي طرحها الحوثيون في مفاوضات أو مشاورات مسقطـ، بحسب ما اوردته صحيفة “الشرق الاوسط”.
وقال ولد الشيخ في منشور مقتضب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الأول، أن نسبة نجاح مفاوضات مسقط “كبيرة”.

وقال المصدر بأن  الحوثيين بأنهم “متأخرون دائما”، في إشارة إلى أنهم قدموا تنازلات، في الآونة الأخيرة، بعد طروحات متشددة لهم، خلال الفترات الماضية.
وحول ما يطرح بشأن سعي الحوثيين الالتفاف على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، من خلال السعي لإبرام اتفاق جديد، قال المصدر إن “هذه المساعي فشلت”، وإن “المبعوث الأممي يسعى إلى التوصل إلى حل سياسي يرضي كل الأطراف ويوقف سيل الدماء التي تسيل في مختلف المحافظات اليمنية”.

 

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *