داعش تصف أردوغان بالخائن وتدعو الأتراك لفتح اسطنبول

في فيديو جديد لعناصر “تنظيم الدولة الإسلامية“، دعا أحد المقاتلين الموالين لـ”داعش” المواطنين الأتراك إلى إعلان التمرد ضد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، واصفا إياه بـ”الخائن”، ومشددا على ضرورة فتح اسطنبول وتخليص تركيا من سيطرة الصليبيين.

واتهم المقاتل، الذي ظهر في الفيديو حاملا بندقية وهو يتحدث لغة تركية فصيحة، الرئيس التركي بـ”الخائن” والذي غلب مصلحته الشخصية على مصلحة البلاد، وذلك ببيعها إلى من أسماهم بالصليبيين إضافة إلى سماحه للولايات المتحدة باستخدام القواعد التركية، على حق قول المقاتل.

وخاطب المقاتل المواطنين الأتراك قائلا “أيها الشعب التركي عليكم التمرد على هؤلاء الملحدين والصليبيين والكفرة الذين اتخذوكم عبيدا لهم” في وقت تحدث عن الخطر المحذق الذي تواجهه تركيا بعد إعلانها الحرب ضد الإرهاب والمتشددين في سوريا.

إقرأ المزيد: تركيا تواصل عملياتها العسكرية الجوية ضد ” داعش” و” العمال الكردستاني”

وتأتي هذه التحذيرات على خلفية الغارات الجوية التي شنتها القوات التركية ضد مقاتلي تنظيم “داعش” في سوريا، والتي أعقبت الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة سروج التركية على يد عناصر التنظيم في شهر يوليوز المنصرم ما أسفر عن مقتل 34 شخصا.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *