ظريف مدافعا عن الإتفاق النووي: شروط إيران كلها قد استوفيت تقريبا

 قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايراني اليوم الثلاثاء أمام البرلمان إن أغلب شروط بلاده إن لم يكن كلها قد استوفيت، مدافعا عن الاتفاق النووي الذي توصل إليه مع القوى العالمية بعد الانتقادات التي وجهها له متشددون.

للمزيد: أهم نقاط الاتفاق النووي من وجهة نظر إيرانية

وفي هذا الصدد قال ظريف : “نحن لا نقول إن الاتفاق بالكامل في صالح ايران. فأي مفاوضات فيها الأخذ والعطاء. وبكل تأكيد أبدينا بعض المرونة”.

وأضاف المتحدث نفسه قائلا : “أقول لكم كما قلت للزعيم الأعلى أننا بذلنا أقصى ما في وسعنا للحفاظ على أغلب الخطوط الحمراء إن لم يكن كلها”.

للمزيد: الاتفاق النووي مع إيران يهدد العلاقة الأمريكية الإسرائيلية

وجدير بالذكر أنه بموجب الاتفاق “التاريخي” حسب وصفه من طرف بعض وسائل الإعلام الإيرانية والذي أبرم في فيينا في الأسبوع الماضي تلتزم إيران بفرض قيود طويلة الأجل على برنامجها النووي الذي يشتبه الغرب أن الهدف منه تصنيع القنبلة الذرية لكن ايران تصر على أنه برنامج سلمي. وفي المقابل ترفع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة عقوباتها المفروضة على ايران.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

عزة

غزة.. معارك بخان يونس ونتنياهو يتحدث اليوم بالكونغرس الأميركي

في اليوم الـ292 من العدوان على غزة، تتواصل المعارك الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي عنيف على مختلف مناطق القطاع

غزة

غزة.. مجازر بخان يونس وإسرائيل تعد خطة انسحاب لمدة 6 أسابيع

في اليوم الـ291 من العدوان على قطاع غزة ارتكب الاحتلال مجازر دامية في خان يونس واغتال 3 من قادة المقاومة بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، في حين نفذت المقاومة عمليات نوعية ألحقت بالاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد.

غزة

غزة.. عملية جديدة في خان يونس وتظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو

في اليوم الـ290 من العدوان على غزة أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية جديدة في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أمر النازحين بالإخلاء والتوجه نحو منطقة المواصي غربي المدينة زاعما أنها "منطقة آمنة". وبدأت مدفعيات وطائرات الاحتلال قصف الأحياء الشرقية من خان يونس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *