“داعش” وجه المتهم بشن هجمات على قاعدة عسكرية بفرنسا

مهدي محيب
دولي
مهدي محيب19 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“داعش” وجه المتهم بشن هجمات على قاعدة عسكرية بفرنسا

أعلن مصدر قضائي فرنسي أول أمس الجمعة أن أحد المشتبه بهم الموقوفين في فرنسا بتهمة التخطيط لشن هجوم على قاعدة عسكرية قد تلقى توجيهات من جهاديي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا .

 وأوضح مدعي عام باريس فرانسوا مولان في بيان أوردته (أ ف ب) إن أصغر الموقوفين الثلاثة وعمره 17 عاما تلقى هذه التوجيهات ب”الضرب” داخل فرنسا حين تعذر عليه الرحيل إلى سوريا للمشاركة في الجهاد بعدما رصدته أجهزة الاستخبارات الفرنسية.

كما أكد مولان رسميا أن النيابة العامة في باريس فتحت تحقيقا قضائيا في قضية تشكيل عصابة بهدف التحضير لأعمال إرهابية على علاقة بمخطط الموقوفين الثلاثة لشن هجوم على موقع عسكري في جنوب فرنسا.

وطلبت النيابة توقيف الشبان الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و23 عاما والذين يتوقع أن يمثلوا الجمعة أمام قاضي تحقيق لتوجيه التهمة إليهم رسميا بعد توقيفهم أربعة أيام.

ويشتبه بأن الموقوفين الثلاثة وبينهم عسكري سابق خططوا لشن هجوم على قاعدة عسكرية في منطقة بيربينيان (جنوب) بهدف قطع رأس ضابط وبث صور للعملية على الإنترنت على غرار ما يفعله تنظيم “الدولة الإسلامية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق