القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي العياشي زمال

متابعة

رفض القضاء التونسي جميع مطالب الإفراج عن المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، وقرر إبقاءه في حالة إيقاف مع تأجيل النظر في قضية تزوير التزكيات الخاصة بالترشح للانتخابات الرئاسية.

وكانت المحكمة الابتدائية في جندوبة، أجلت النظر في قضية المرشح زمال لغاية 18 شتنبر الجاري.

وأُوقف العياشي، الأسبوع الماضي، بتهمة تزوير نتائج الترشح في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن زمال يحاكم بنفس التهمة في أكثر من محكمة. وكانت هيئة الدفاع عنه قد أفادت في بيان سابق، بأن موكلها صدرت في حقه تبعات أخرى بنفس التهمة في محافظات منوبة وسليانة.

واتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” هيئة الانتخابات التونسية بـ”تمهيد الطريق” لولاية ثانية للرئيس قيس سعيّد.

اقرأ أيضا

تونس

“هيومن رايتس ووتش”.. تونس تُفرِغ المشهد الإعلامي قبل الانتخابات

بينما تتحضر تونس لإجراء الانتخابات الرئاسية الأولى بعد استحواذ الرئيس قيس سعيد على السلطة في 2021، تقمع السلطات المعارضة، لا سيما في الإعلام، فقد وجدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن خمسة إعلاميين على الأقل يقبعون حاليا خلف القضبان بسبب عملهم أو آرائهم.

تونس.. قبول ملفات 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم السبت، قبول ثلاثة مرشحين أوليا للرئاسيات المقبلة المقررة أكتوبر المقبل، من بينهم الرئيس قيس سعيّد الذي يسعى إلى الفوز بولاية ثانية.

الجزائر وتونس

“قرطاج” بتونس و”المرادية” بالجزائر.. قصور رئاسية لن تغير ساكنيها

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في كل من الجزائر وتونس، توالت الانتقادات للعملية الانتخابية في البلدين، حيث ترى المعارضة أنه بعد إعلان كل من عبد المجيد تبون وقيس سعيد عن ترشحهما، باتت نتائج هذه الاستحقاقات محسومة مسبق