ماكرون

ماكرون.. لا استقالة قبل 2027 ولا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد

استبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، الاستقالة من منصبه قبل انتهاء فترة ولايته في 2027، وذلك في أول حديث يدلي به منذ الانتخابات التي أجريت في أوائل يوليوز الجاري، معترفاً بخسارة حزبه المنتمي لتيار الوسط في الانتخابات، ورافضاً مساعي تحالف يقوده اليسار، لتعيين رئيس جديد للحكومة.

وأوضح ماكرون، أن حكومته التي أوشكت ولايتها على الانتهاء ستواصل التركيز على الألعاب الأولمبية في دور تصريف الأعمال حتى منتصف غشت المقبل، وبعد ذلك سيتطلع إلى تعيين رئيس جديد للحكومة.

وأكد ماكرون على أنه سيبقي على الحكومة الانتقالية لتجنب “الفوضى”.

واعتبر ماكرون أن الانتخابات التشريعية الأخيرة في فرنسا لم تسفر عن أي فائز، وقال إنه “لا يمكن لأحد أن ينفذ برنامجه.. لا الجبهة الشعبية الجديدة، ولا الأغلبية المنتهية ولايتها، ولا اليمين الجمهوري”.

وحث الرئيس الفرنسي القوى التي حالت دون فوز أقصى اليمين ممثلا في التجمع الوطني على أن تتوافق فيما بينها وتقدم تنازلات وتتوصل إلى حلول وسط بشأن المرحلة السياسية المقبلة.

والأسبوع الماضي، قبل ماكرون استقالة حكومة غابرييل أتال، وكلفها بتصريف الأعمال.

اقرأ أيضا

ماكرون

فرنسا.. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الحكومة قد تنهار فورا إذا تولى وزير من الائتلاف اليساري المعروف بـ"الجبهة الشعبية الجديدة" منصب رئيس الوزراء. ولاقت تصريحات ماكرون انتقادات من الائتلاف اليساري الذي فاز بأكبر عدد من المقاعد

ماكرون يوشح أحد قدماء المحاربين المغاربة

بوسام جوقة الشرف من درجة فارس.. ماكرون يوشح أحد قدماء المحاربين المغاربة في الحرب العالمية الثانية وحرب الهند الصينية

تم، اليوم الخميس، توشيح العربي جاوا (98 سنة)، وهو أحد قدماء المحاربين المغاربة الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية وحرب الهند الصينية، بوسام جوقة الشرف من درجة فارس من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون. وقال الرئيس ماكرون، خلال حفل التوشيح الذي نُظم بالمقبرة الوطنية لبولوريس في سان رافاييل

رئيس الحكومة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس

مثل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الملك محمد السادس، في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس، الذي جرى اليوم الخميس بسان رافاييل (جنوب شرق)، برئاسة رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون.