غزة

غزة.. قصف عنيف على خان يونس تمهيدا لعملية عسكرية جديدة

مع دخول العدوان على غزة يومه الـ270، تعرضت خان يونس لقصف عنيف أوقع شهداء وجرحى في وقت يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لعملية عسكرية جديدة بالمدينة بالتزامن مع استمرار هجومه على حي الشجاعية.

فبعد ساعات من إصدار جيش الاحتلال أوامر لسكان المناطق الشرقية لخان يونس بضرورة إخلائها بذريعة إطلاق صواريخ من داخلها باتجاه مستوطنات في غلاف غزة، شنت الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم غارات مكثفة على مناطق عدة في المدينة.

وعلى مدى ساعات، تعرضت المناطق الشرقية والجنوبية للمدينة لغارات جوية وأحزمة نارية. ونشرت مواقع فلسطينية صورا تظهر القصف العنيف خلال الليل.

وقالت مصادر إعلامية إن القصف استهدف مناطق بينها قيزان رشوان في الجنوب ومفرق المطاحن في الشمال وعبسان الكبيرة في الشرق، وأسفر عن شهداء وجرحى.

وأفادت قناة الأقصى الفلسطينية قبيل فجر اليوم بوصول 8 شهداء وأكثر من 30 جريحا لمجمع ناصر الطبي في خان يونس بجنوب قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة.

وميدانيا، واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال بعدة محاور، وأقر الاحتلال بإصابة 4021 عسكريا منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 2032 منذ بدء الهجوم البري على غزة في 27 من الشهر ذاته.

وفي الضفة الغربية، تجددت الاقتحامات الإسرائيلية، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس وطوباس.

اقرأ أيضا

غزة رفح

غزة.. مجزرة جديدة بالنصيرات وتشكيك في التزام نتنياهو بالصفقة

في اليوم الـ283 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يواصل الاحتلال مجازره التي تسببت في استشهاد 38 ألفا و584 منذ بداية الحرب. وأفادت وسائل إعلام عربية باستشهاد 17 وإصابة 80 آخرين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي

غزة

غزة.. انسحاب إسرائيل من تل الهوى وواشنطن تؤكد العمل لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ280 من العدوان الإسرائيلي، قال الدفاع المدني في غزة إن قوات الاحتلال تتراجع عن مناطق في تل الهوى ومنطقة الصناعة، مشيرا إلى أن عشرات جثامين الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل هناك بعد انسحاب قوات الاحتلال.

غزة

غزة.. أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بالشوارع ومحادثات الدوحة تبحث سد الفجوات بصفقة التبادل

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ279، حيث قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة للجزيرة إن أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة بمدينة غزة.