غزة

غزة.. قصف عنيف على خان يونس تمهيدا لعملية عسكرية جديدة

مع دخول العدوان على غزة يومه الـ270، تعرضت خان يونس لقصف عنيف أوقع شهداء وجرحى في وقت يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لعملية عسكرية جديدة بالمدينة بالتزامن مع استمرار هجومه على حي الشجاعية.

فبعد ساعات من إصدار جيش الاحتلال أوامر لسكان المناطق الشرقية لخان يونس بضرورة إخلائها بذريعة إطلاق صواريخ من داخلها باتجاه مستوطنات في غلاف غزة، شنت الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم غارات مكثفة على مناطق عدة في المدينة.

وعلى مدى ساعات، تعرضت المناطق الشرقية والجنوبية للمدينة لغارات جوية وأحزمة نارية. ونشرت مواقع فلسطينية صورا تظهر القصف العنيف خلال الليل.

وقالت مصادر إعلامية إن القصف استهدف مناطق بينها قيزان رشوان في الجنوب ومفرق المطاحن في الشمال وعبسان الكبيرة في الشرق، وأسفر عن شهداء وجرحى.

وأفادت قناة الأقصى الفلسطينية قبيل فجر اليوم بوصول 8 شهداء وأكثر من 30 جريحا لمجمع ناصر الطبي في خان يونس بجنوب قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة.

وميدانيا، واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال بعدة محاور، وأقر الاحتلال بإصابة 4021 عسكريا منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 2032 منذ بدء الهجوم البري على غزة في 27 من الشهر ذاته.

وفي الضفة الغربية، تجددت الاقتحامات الإسرائيلية، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس وطوباس.

اقرأ أيضا

العدوان على غزة متواصل والأونروا تحذر من تفاقم المجاعة الإنسانية

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، مازال العدوان متواصلا وسط اشتباكات في عدة …

عزة

غزة.. معارك ضارية شمال وجنوب القطاع وإجراءات إسرائيلية تستهدف السلطة

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت المقاومة في القطاع خوض معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي غزة شمالا ورفح جنوبا، في حين أقرت إسرائيل إجراءات تستهدف السلطة الفلسطينية.

غزة

غزة.. مجزرة جديدة بحي الشجاعية وإسرائيل تستخدم سلاح “التجويع” ضد الأسرى

في اليوم الـ265 من العدوان الإسرائيلي، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جدية في الأحياء الشرقية لمدينة غزة وعلى رأسها حي الشجاعية، كما واصلت قصف الجوي والمدفعي على مناطق بالقطاع،