غزة

غزة.. شهداء في وسط القطاع وجنوبه وقرب انتهاء عملية رفح

في اليوم الـ256 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة من قطاع غزة المحاصر ووسطه وجنوبه خاصة، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين.

وأفاد مصادر إعلامية بسقوط 17 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

ميدانيا، تتواصل الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع، وقد أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- دك تلك القوات بقذائف الهاون.

من جانب آخر، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا المبعوث الأميركي عاموس هوكستين بأن العمليات العسكرية في رفح شارفت على الانتهاء، وأن إسرائيل تقترب من لحظة الحسم.

كما أكدت أن انتهاء العمليات العسكرية في رفح سيكون له تأثير على المنطقة برمتها، وعلى جبهة لبنان على وجه الخصوص.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شمال القطاع يستغيث وإسرائيل تعلن شروطها لإنهاء الحرب بلبنان

في اليوم الـ381 من العدوان على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف المنازل غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، في حين ناشدت عائلات محاصرة في المخيم نتيجة القصف المستمر لإجلائها، مكررة نداءات الاستغاثة.

غزة

غزة.. شهداء ومصابون بالقطاع وإسرائيل تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جباليا

يدخل قطاع غزة اليوم الـ378 من العدوان على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار خلال اشتباكات في جنوبي القطاع أمس الخميس.

غزة

غزة.. استمرار عمليات الإبادة بشمال القطاع ولا محادثات لوقف إطلاق النار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، استمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.