غزة

غزة.. الفصائل الفلسطينية ترد على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ250 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متعددة من القطاع المحاصر، بينما أكدت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا خلال 24 ساعة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 12 مواطنا استشهدوا برصاص إسرائيلي في مناطق متفرقة في أقل من 48 ساعة.

سياسيا، قالت مصادر إعلامية إن إسماعيل هنية (رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس) وزياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، سلما ردا -على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار- إلى رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وذكرت المصادر أن الرد الفلسطيني الذي تم تسليمه اشتمل على تعديلات للمقترح الإسرائيلي بما يشمل وقف تام لإطلاق النار، والانسحاب من كامل قطاع غزة بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

اقرأ أيضا

08e4674-1e9f-4a70-bd

بالفيديو.. نوال الزغبي: “لا أفهم سبب مقاطعة المهرجانات..والفن يساعد أهل غزة”

رفضت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي فكرة مقاطعة مهرجان “موازين” تضامنا مع غزة. وقالت نوال الزغبي، …

“التقليد الأعمى للمغرب”.. النظام الجزائري يحبك روايات من وحي الخيال حول مساعدة غزة

يواصل النظام العسكري الجزائري محاولاته الفاشلة في نهج سياسة "التقليد الأعمى للمغرب"، حيث مباشرة بعد توجيه مساعدات طبية مغربية لفائدة سكان غزة، بتعليمات من الملك محمد السادس، هرول الكابرانات، علن طريق دميتهم المتحركة

غزة

غزة.. غارات مكثفة ونتنياهو يتراجع عن تصريحاته بشأن الصفقة

في اليوم الـ263 من العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدف الاحتلال غربي رفح بغارات جوية وقصف مدفعي وإطلاق نار من الدبابات، كما شن غارات على مدرستي إيواء تابعتين للأونروا في مخيم الشاطئ