مناشدات دولية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أطلقت وزارة الصحة في غزة، نداء استغاثة عاجل إلى المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية والاغاثية.

ودعت وزارة الصحة بغزة المجتمع الدولي لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات قطاع غزة، لافتة إلى أنها تعتمد منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية لإمداد المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة، بعد تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عدداً من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها، والعدد الآخر تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وناشدت المجتمع الدولي، وكل المنظمات الأممية والدولية، إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين وضد الأطفال والنساء في قطاع غزة.

بالمقابل طالبت حكومات دولية المجتمع الدولي والمحاكم الدولية بإيقاف جرائم الحرب المتواصلة ، مؤكّدين أنّهم “يُشرفون على تنفيذ الإبادة الجماعية بشكلٍ مدروس وبنية مبيّتة”.

ونقلت وكالة “الأونروا” شهاداتٍ لنازحين ومُصابين كانوا ضحايا للقصف الإسرائيلي، الذي استهدفهم بشكلٍ مباشرة في المدرسة المُصنّفة “آمنة”.

اقرأ أيضا

أطباء: المساعدة الطبية المغربية لفائدة سكان غزة دعم حيوي لحالات الطوارئ

أكد أطباء مغاربة، من مختلف التخصصات، مدى الأهمية والفائدة الكبيرة للمساعدات الطبية الموجهة لسكان غزة بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، معتبرين أنها تشكل دعما حيويا لتدبير حالات الطوارئ الصحية والتكفل بالإصابات البليغة.

غزة.. أزمة غذاء حرجة في القطاع وإسرائيل تستهدف النازحين

في اليوم الـ264 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أكد الهلال والصليب الأحمر الدوليان أن أزمة الغذاء في القطاع وصلت إلى نقطة حرجة، في حين قال برنامج الغذاء العالمي إن بيئة العمل العدائية في غزة تجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى سكان القطاع.

الولايات المتحدة تعرب عن شكرها وتقديرها للملك على المساعدات الطبية الموجهة إلى غزة

أعرب المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ساميويل وربيرغ، عن شكر وتقدير بلاده للعملية الإنسانية التي أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية لإطلاقها والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.