غزة

غزة.. عشرات الشهداء بقصف وسط القطاع وترقب لاتفاق وقف إطلاق النار

في اليوم الـ243 من الحرب الإسرائيلية على غزة أكدت مصادر طبية بغزة استشهاد 75 شخصا وإصابة عشرات في غارات إسرائيلية على مخيمات البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح وسط القطاع.

يأتي ذلك فيما تسود حالة من الترقب بشأن الحراك الدبلوماسي الهادف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، في حين أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنه لا اتفاق من دون موقف واضح يؤدي إلى الوقف الدائم للحرب والانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع.

وقد وصل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز إلى الدوحة للتباحث مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حول المناقشات مع حماس بشأن المقترح.

وتوجه كبير مستشاري الرئيس الأميركي لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك إلى القاهرة، في مسعى لإحياء المفاوضات.

وفي الضفة الغربية، تتواصل الاشتباكات الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين منذ مساء أمس الثلاثاء، في حين اقتحم مئات المستوطنين البلدة القديمة بالقدس المحتلة قبيل ساعات من انطلاق مسيرة الأعلام.

وبالتزامن مع ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة كفر دان غرب جنين بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة بحثا عمن تصفهم بمطلوبين.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف على القطاع وصفارات الإنذار في تل أبيب وإسرائيل تجدد غاراتها على لبنان

في اليوم الـ355 للحرب على غزة، دوت صفارات الإنذار صباح الأربعاء في نتانيا وغوش دان في تل أبيب فيما جددت إسرائيل غاراتها على لبنان. وفي غزة استمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع بعدما خلف أمس الثلاثاء 50 شهيدا وعشرات الجرحى.

غزة

غزة.. شهداء في خان يونس ودير البلح والأمطار تغرق خيام النازحين

في اليوم الـ354 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة، أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بالقطاع، في حين شن الجيش الإسرائيلي غارات كثيفة على العديد من البلدات في شرق لبنان وجنوبه. فقد استشهد 9 فلسطينيين، يومه الثلاثاء،

غزة.. الجيش الإسرائيلي يستهدف نازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.