تونس

تونس.. المحامون يخوضون إضرابا احتجاجا على اعتقالات جديدة

قرر فرع عمادة المحامين في العاصمة الدخول في إضراب عام بولايات تونس الكبرى، اعتبارا من يومه الاثنين. احتجاحا على اعتقال السلطات التونسية 3 من الإعلاميين والمعلقين السياسيين بتهم تتعلق بانتقاد الوضع العام في البلاد.

وشملت الاعتقالات، ليل أول أمس السبت، المحامية والمعلقة السياسية سنية الدهماني، ومقدم البرامج برهان بسيّس، والمعلق السياسي مراد الزغيدي، الذين يتعاونون في تقديم برامج إذاعية وتلفزيونية.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي رجال أمن ملثّمين وهم يدخلون “دار المحامي”، ويدفعون الموجودين من محامين وإعلاميين، ويعتقلون الدهماني والزغيدي وبسيّس.

ووصف رئيس فرع الهيئة الوطنية للمحامين في تونس العروسي زقير دهم القوات الأمنية “دار المحامي” مقر الهيئة في العاصمة، واقتيادها المحامية سنية الدهماني إلى وجهة غير معلومة -على خلفية تصريح إعلامي- بأنها عملية اختطاف.

وتظاهر أمس الأحد في العاصمة مئات من أنصار جبهة الخلاص الوطني المعارضة، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل “حريات حريات، دولة البوليس وفت (انتهت)”، و”ارحل ارحل سعيّد”، في إشارة إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد.

اقرأ أيضا

تونس

“جون أفريك”.. هكذا حُسمت انتخابات تونس قبل بدء التصويت

وصف رئيس الرابطة التونسية لحقوق الإنسان باسم الطريفي التصويت المقبل بأنه "غير شريف وغير تعددي وغير ديمقراطي". في حين رأى النائب السابق والقيادي في حزب التيار الديمقراطي هشام عجبوني على مواقع التوصل الاجتماعي

تونس عبير موسى

“أمنستي” تطالب السلطات التونسية بالإفراج فورا عن المعارِضة عبير موسي

طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي" من جديد السلطات التونسية بأن تفرج على الفور عن المعارِضة عبير موسي وأن تسقط التهم الموجّهة إليها؛ إذ أنها لا تستند إلا إلى ممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي. وقالت "أمنستي" إن عبير موسي تواجه عدة تهم أخرى في تحقيقات منفصلة تتعلق بممارسة حقيها في حرية التعبير والتجمع السلمي.

المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال

تونس.. توقيف المرشح الرئاسي العياشي زمال

أوقفت الشرطة التونسية، اليوم الاثنين، المرشح للانتخابات الرئاسية، العياشي زمال، ونقلته إلى منطقة الحرس الوطني بمحافظة منوبة، شمال البلاد، حسبما أفاد مراسل الحرة. ويأتي هذا الاعتقال قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين