كأس العالم 2030

بيدرو سانشيز.. كأس العالم 2030 ستحقق “نجاحا كبيرا” مع بلد صديق مثل المغرب

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الاثنين بمدريد، أن كأس العالم 2030 لكرة القدم، التي تم اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال من قبل مجلس الفيفا، كترشيح وحيد لتنظيمها، ستحقق “نجاحا كبيرا”.

وأكد سانشيز في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي، لويس مونتينيغرو: “كأس العالم 2030 ستكون نجاحا كبيرا لأننا ثلاث دول – البرتغال وإسبانيا والمغرب- نعشق كرة القدم كمجتمعات”.

وأضاف رئيس الحكومة الإسبانية: “لدينا تاريخ طويل ومثبت في تنظيم الأحداث الرياضية، مما يدل على قدرتنا التنظيمية، والتي لا تمتلكها سوى قلة من دول العالم”.

وأكد: “أنا متأكد من أن كأس العالم ستحقق نجاحا تنظيميا كبيرا مع بلد صديق مثل المغرب”.

ومن جانبه، أكد مونتينيغرو مجددا على “الالتزام الكامل” للدول الثلاث لضمان نجاح هذا الحدث العالمي.

وأكد المسؤول البرتغالي: “سنبذل كل جهودنا وتفانينا من أجل تنظيم كأس العالم 2030″، مشيرا إلى أن البرتغال وإسبانيا والمغرب “على قناعة بأهمية هذا الحدث، ليس من الناحية الرياضية فحسب، بل أيضا من وجهة نظر اقتصادية وثقافية فضلا عن الفرص التي يقدمها”.

وقال “ستكون فرصة لنظهر للعالم القيم التي ندافع عنها في البرتغال وإسبانيا والمغرب”.

اقرأ أيضا

كأس العالم 2030

كأس العالم 2030.. المغرب وإسبانيا والبرتغال يوقعون رسميا إتفاقية الترشيح المشترك

وقعت كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والاتحاد البرتغالي لكرة القدم، رسميا ،أمس الأربعاء ، إتفاقية الترشيح المشترك لإستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

الرباط تستضيف حفل تقديم العرض المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم

تحتضن مدينة الرباط، مراسم تقديم العرض المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

اجتماع بلشبونة لمواصلة التحضير لاستضافة مونديال 2030

اجتمع صباح اليوم الأربعاء بلشبونة، رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة بكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا، وذلك في إطار تقديم ملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.