الرئيس محمد ولد الغزواني

موريتانيا.. الرئيس محمد ولد الغزواني يحيل قادة وضباط الجيش إلى التقاعد

أحال الرئيس الموريتاني مجموعة من كبار قادة وضباط الجيش إلى التقاعد، يرى فيها مراقبون أنها فرصة لمحمد ولد الغزواني ليعيد تجديد سياج حماية نظامه أمنيا وعسكريا برجال من ثقته.

فقد وقع الرئيس محمد ولد الغزواني، أمس الاثنين، على مرسوم يقضي بإحالة سبعة من كبار ضباط الجيش برتبة لواء إلى التقاعد، وذلك بعد مدة تترواح بين 40 و44 سنة من الخدمة.

ووفق وثيقة تم تداولها بشكل واسع، فالأمر يتعلق باللواء حبيب الله ولد النهاه، والقائد المساعد لأركان الجيش، بالإضافة للواء حننا ولد هون، المدير العام للأمن الخارجي والتوثيق، ثم اللواء البحري محمد شيخنا ولد الطالب مصطف.

كما تضمنت الوثيقة قائد أركان قوات البحرية واللواء محمد محمد المختار أحمد اعلي انديلا، علاوة على مستشار لدى الوزير الأول مكلف بقضايا الأمن، واللواء حمادي ولد اعلي مولود، قائد القوات الجوية، فضلا عن اللواء أحمد عبد الودود امبارك، المفتش العام للقوات المسلحة وقوات الأمن، وكذا اللواء عبد الله محمد سيد ألمين، قائد المنطقة العسكرية الخامسة في النعمة.

كما سيحال على التقاعد اللواء ولد سيد ألمين من يوم 23 دجنبر الجاري، بينما تتقاعد القيادات العسكرية الأخرى بين يومي 31 دجنبر 2023 و01 يناير 2024 المقبل.

اقرأ أيضا

كان كوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الاثنين

تقام، اليوم الاثنين، مبارتين برسم دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بكوت ديفوار. …

مباحثات رفيعة تشيد بعلاقات الأخوة بين الملك والرئيس الموريتاني

شهد البرلمان اليوم الثلاثاء، مباحثات رفيعة بين رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، وأحمد باهيه السفير فوق العادة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى المملكة.

نواكشوط تعلق على مقتل منقبين عن الذهب بالمنطقة العازلة.. حذرنا من تجاوز الحدود

علقت نواكشوط على حادث مقتل منقبين عن الذهب موريتانيين، إثر انفجار سيارة من نوع “تويوتا” رباعية الدفع تحمل لوحة ترقيم موريتانية، الأحد الماضي، خارج الحدود الشمالية الموريتانية