غزة

غزة.. إسرائيل تتحدث عن اكتشاف نفق بالقطاع ومفاوضات لهدنة قريبة

في اليوم الـ73 من العدوان على قطاع غزة، قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في القطاع أبرزها مخيم النصيرات، مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين، كما أعلن جيش الاحتلال عن اكتشاف نفق في القطاع زعم أن طوله 4 كيلومترات وعمقه 50 مترا.

وقالت تل أبيب إنها مستعدة للإفراج عن “أسرى فلسطينيين نوعيين” وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية. وتزامن ذلك من تأكيد حركة حماس رفضها التفاوض قبل وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من القطاع.

وقد ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء هذه الحرب إلى قرابة 19 ألفا، والجرحى أكثر من 51 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال.

وبعدما كشفت مصادر مطلعة أمس الأحد، أن الاجتماع الذي عقد بين رئيس الموساد دافيد بارنياع ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة كان “إيجابيا”، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية مزيداً من التفاصيل.

فقد أوضحت الهيئة أن رئيس جهاز الموساد دافيد بارنياع عرض على مجلس الحرب الإسرائيلي الخطوط العريضة المحتملة لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، مشيرة إلى أنه حصل على الضوء الأخضر للمضي قدما في هذا الأمر مع الوسطاء.

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن بارنياع سيجتمع مرة أخرى مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لتقديم اقتراح من جانب إسرائيل.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء ووفد حماس يغادر القاهرة لبحث مقترح وقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و535 شهيدا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …