تطوير السياحة القروية يسائل عمور بمجلس النواب

في وقت سجلت المملكة، رقما قياسيا على مستوى عدد السياح الوافدين إلى غاية متم شهر نونبر الماضي، تطرح فرق برلمانية بمجلس النواب، ملف تطوير السياحة القروية.

وينتظر أن تسائل فرق برلمانية من الأغلبية، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة بمجلس النواب، بعد زوال اليوم الاثنين، بشأن تطوير العرض السياحي القروي.

وسيسائل فريق التجمع الوطني للأحرار، الوزيرة، حول “تطوير العرض السياحي القروي”، فيما سيكون سؤال فريق الأصالة والمعاصرة، بصيغة “تعزيز وتثمين المؤهلات السياحية بالعالم القروي”.

من جانبه، سيركز الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، على “تطوير السياحة القروية”.

ويتوفر العالم القروي بمختلف جهات المملكة، على مؤهلات سياحية كبيرة تمكنه من أن يكون فضاء سياحيا بامتياز.

وكانت وزيرة السياحة، واجهت مطالب برلمانية بالرفع من تنافسية السياحة القروية والجبلية، عبر تثمين مؤهلات مناطق هذا المجال سواء المتعلقة بالمناظر الطبيعية أو المقومات التراثية.

اقرأ أيضا

التخريب يمحو كتاب حضارات ما قبل التاريخ في ليبيا

في زمن الفوضى التي تضرب أطنابها في ليبيا، تعرضت الكثير من المواقع والكهوف للتخريب والمحو، مما ساهم في محو جزء من الذاكرة التراثية لهذا البلد المغاربي.

مصر: مسلحون يطلقون النار على حافلة للسياح بالجيزة

أوردت وكالة رويترز، نقلا عن عن مصادر أمنية مصرية، أن مسلحين اثنين كانا يركبان دراجة نارية أطلقا النار على حافلة للسياح بمدينة الجيزةن دون أن يسفر الهجوم عن ضحايا. وأضافت أنه تم توقيف أحد المسلحين فيما لاتزال قوات الشرطة تحاصر المسلح الثاني.

المغرب أفضل وجهة عربية لدى البرازيليين للاحتفال برأس السنة

كشفت دراسة أعدها الموقع الإلكتروني المتخصص في الأسفار والرحلات “بياخانيت” أن المغرب، من بين ثلاث أفضل وجهات بالنسبة للبرازيليين لقضاء عطلة نهاية رأس السنة.