في 3 أشهر.. ارتفاع عدد المرحلين من دول الاتحاد الأوروبي

كشفت إحصاءات أوروبية، اليوم الجمعة، أن دول الاتحاد الأوروبي رحلت أكثر من 26 ألفا من الوافدين الشرعيين وغير الشرعيين، في الربع الثاني من العام الجاري. وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي “يوروستات” إن عدد المهاجرين الذين رحلتهم دول الاتحاد الأوروبي ارتفع 29% في الربع الثاني من عام 2023، وأغلبهم جرى ترحيلهم من فرنسا وألمانيا.

ومن بين 105865 شخصا من غير مواطني التكتل صدرت لهم أوامر بمغادرة إحدى دول الاتحاد الأوروبي، تم ترحيل 26600 إلى دولة أخرى، بزيادة 29% مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.

وقال يوروستات إن هذه الأرقام تشمل أشخاصا أعيدوا إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي، لكن 76% ممن جرى ترحيلهم أعيدوا إلى خارج حدود التكتل.

وأظهرت البيانات أن الجورجيين شكلوا أكبر حصة من المرحلين بنسبة 9%، يليهم الألبان بنسبة 8%، فيما شكل هؤلاء من كل من مولدوفا وتركيا 5%، والهنود 4%.

ويواجه الاتحاد الأوروبي موجات هائلة من الوافدين الشرعيين وغير الشرعيين، مما دفع ألمانيا إلى الإعلان عن ضوابط جديدة على الحدود مع جارتيها بولندا والتشيك، وهما عادة داخل المنطقة الحرة للسفر في أوروبا.

اقرأ أيضا

مقتل 3 منقبين عن الذهب برصاص الجيش الجزائري

أفادت قناة "ميدي1 تيفي" نقلا عن مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، أن الرصاص الجزائري أنهى حياة 3 شبان من المنقبين عن الذهب شرق “مخيم الداخلة” بتندوف.