هجوم واغادوغو.. انتهاء عملية الاقتحام وتحرير 126 رهينة

عبد اللطيف الصلحي
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي16 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هجوم واغادوغو.. انتهاء عملية الاقتحام وتحرير 126 رهينة
مسلحون يهاجمون فندقا في واغادوغو

انتهت العملية الأمنية بفندق (سبلانديد)، الذي تعرض لهجوم أمس الجمعة من طرف مقاتلين موالين لتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” الإرهابي بتحرير 126 رهينة ومقتل ثلاثة مهاجمين.

وحسب وزير الداخلية البوركينابي، سيمون كومباوري، فإن “العمليات الأمنية لإخراج مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة من فندق سيطروا عليه في العاصمة واغادوغو في وقت متأخر أمس الجمعة انتهت بتحرير 126 رهينة”.

وأضاف كومباوري في تصريحات اليوم السبت، أن ثلاثة من الإرهابيين قتلوا خلال هذه العمليات الأمنية، التي لا تزال مستمرة في فندق ييبي المجاور. ونفذت العملية الأمنية التي انتهت صباح اليوم السبت قوات خاصة بوركينابية مدعومة بقوات أجنبية.

وكانت مصادر أمنية، أشارت إلى أن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا مصرعهم في هذا الهجوم الإرهابي، الذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، واستهدف فندق (سبلانديد) ومقهى/ مطعم (كابوتشينو) اللذين يرتادهما أجانب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق