ضحية من الأمريكيين السود قتل على يد الشرطة

أمريكا: 2015 سجلت أكثر حالات قتل للسود على يد الشرطة

تركت سنة 2015 بصمتها كسنة كرست العنف الذي تمارسه الشرطة الأمريكية في حق المواطنين من ذوي البشرة السوداء.
وتميزت السنة التي ودعناها بأنها سجلت أعنف معدل لحالات القتل في حق الأمريكيين السود ممن لقوا حتفهم برصاص الشرطة.
وبلغ عدد الضحايا من أبناء العرقية السوداء 1134 شخصا بحسب ما كشفت عنه دراسة لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية.
وتشير الدراسة إلى أن فردا من أصل 65 شابا يموتون في صفوف الأمريكيين السود يقتل على يد الشرطة.
ويرى الناشطين السود أن عنف الشرطة تجاههم يوازيه تساهل النظام القضائي الذي يعمد إلى تبرئة رجال الشرطة من أعمال القتل التي يقترفونها في حق مواطنين عزل يكون ضحاياهم أحيانا في سن الطفولة.

إقرأ أيضا: مسلمو أمريكا يسعون لإعادة بناء الكنائس المحروقة

اقرأ أيضا

أمريكا.. إصابة ما لا يقل عن 12 شخصا جراء إطلاق نار في ولاية أوهايو

أصيب ما لا يقل عن 12 شخصا جراء إطلاق نار في مدينة توليدو، بولاية أوهايو الأمريكية.

ترامب

العمل القسري يفتح باب فرض رسوم جمركية أمريكية إضافية على الهند

يفتح العمل القسري، باب فرض رسوم جمركية إضافية على الهند، من طرف الولايات المتحدة الأمريكية.

4

وهبي يقدم لائحة لاعبي المنتخب الوطني بمونديال 2026

كشف الناخب الوطني، محمد وهبي، مساء اليوم الثلاثاء، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، التي تضم 26 لاعبا رسميا وثلاثة احتياطيين، وجهت لهم الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستنظم بشكل مشترك بين الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك ،في الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليوز المقبلين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *