الفرنسيون لا يريدون ترشح هولاند للرئاسيات المقبلة

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق15 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الفرنسيون لا يريدون ترشح هولاند للرئاسيات المقبلة
الرئيس فرانسوا هولاند

يبدو أن شعبية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ما تزال مستمرة في تسجيل سقوطها المدوي. فاستطلاعات الرأي تفيد بأن الفرنسيين لا يرغبون في هولاند مرشحا في الانتخابات المقبلة.
وتشير استطلاعات الرأي إلى أن نوايا التصويت لدى الفرنسي ترجح كفة زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبينوزعيم حزب “الجمهوريين” نيكولا ساركوزي على حساب الرئيس الحالي.
وكشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة “لوفيغارو” أن نوايا التصويت تمنح نيكولا ساركوزي، في حال تم اختياره مرشحا لليمين، 24% من الأصوات و26% لمارين لوبين مقابل 19% لصالح هولاند وذلك في حال فرانسوا بايرو، زعيم حزب الحركة من أجل الديمقراطية الذي تمنحه نوايا التصويت 10% من الأصوات.
أما في حال عدم ترشح بايرو، الذي يمثل الوسط الفرنسي، فإن نوايا التصويت تقفز إلى 26% لصالح ساركوزي و27,5 لصالح مارين لوبين مقابل 22% فقط لصالح هولاند.
وتعكس هذه الأرقام استمرار مسلسل تراجع شعبية فرانسوا هولاند الذي لم خلف فترة رئاسته لحد الساعة صدى إيجابيا لدى الفرنسيين.

وبالتالي ستكون مهمة هولاند صعبة في حصد ولاية جديدة في انتخابات 2017 في حال ما إذا تم اختياره  كمرشح لليسار في الانتخابات القادمة.

إقرأ أيضا: فرنسا: تغزل ساركوزي باليمين المتطرف يجر عليه الانتقادات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق