زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا مارين لوبين

لوبين: “لو كان للحكومة الفرنسية ذرة من الشرف لاستقالت”

وجهت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبين، بندقيتها نحو الحكومة الفرنسية في أعقاب هجمات ليلة الجمعة السوداء بباريس، والتي أودت بحياة 129 شخصا.
وهاجمت زعيم حزب “الجبهة الوطنية” حكومة مانويل فالس معتبرة أنها لو كانت تملك ذرة من الشرف لاستقالت.
وقالت لوبين خلال استضافتها على قناة “فرانس 2″، إن الحكومة أظهرت عجزها عن حماية الفرنسيين بعد توالي العمليات الإرهابية، منها الهجوم التي قاده محمد مراح وهجوم “شارلي إيبدو”.
وأضافت لوبين أنه تولد لديه إحساس بأن ضحايا هاته العمليات “ماتوا سدى” معتبرة أن الرئيسين اللذين تعاقبا على حكم فرنسا، نيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند، قد خذلا هؤلاء الضحايا.

إقرأ أيضا: مارين لوبين تدعو لإغلاق المساجد السلفية بفرنسا

اقرأ أيضا

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

الصحراء المغربية

سيجورني: موقف فرنسا من قضية الصحراء واضح والمغرب قام بمجهودات لتنمية أقاليم الجنوب

أكدت فرنسا، اليوم الاثنين، أن موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية واضح وثابت، معربة عن دعمها للجهود الأممية لحل النزاع القائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *