زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا مارين لوبين

لوبين: “لو كان للحكومة الفرنسية ذرة من الشرف لاستقالت”

وجهت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبين، بندقيتها نحو الحكومة الفرنسية في أعقاب هجمات ليلة الجمعة السوداء بباريس، والتي أودت بحياة 129 شخصا.
وهاجمت زعيم حزب “الجبهة الوطنية” حكومة مانويل فالس معتبرة أنها لو كانت تملك ذرة من الشرف لاستقالت.
وقالت لوبين خلال استضافتها على قناة “فرانس 2″، إن الحكومة أظهرت عجزها عن حماية الفرنسيين بعد توالي العمليات الإرهابية، منها الهجوم التي قاده محمد مراح وهجوم “شارلي إيبدو”.
وأضافت لوبين أنه تولد لديه إحساس بأن ضحايا هاته العمليات “ماتوا سدى” معتبرة أن الرئيسين اللذين تعاقبا على حكم فرنسا، نيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند، قد خذلا هؤلاء الضحايا.

إقرأ أيضا: مارين لوبين تدعو لإغلاق المساجد السلفية بفرنسا

اقرأ أيضا

جان لوك ميلانشون

بعد انتصاره في الانتخابات.. ميلانشون ابن طنجة: “نحن جاهزون للحكم”

بعد نشر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، التي انتهت مساء الأحد، واعتبرت بمثابة قنبلة سياسية في البلاد، خاطب جان لوك ميلانشون ابن طنجة حشدًا جماهيريًا في باريس قائلًا: "بهذا الاقتراع، اتخذت الأغلبية خيارًا مختلفًا للبلاد

فرنسا.. الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية تحبس الأنفاس

يتوجه حوالي 49.3 مليون ناخب فرنسي، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية لانتخاب نواب الجمعية الوطنية.

الفرنسيون يصوتون في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

يتوجه نحو 49،5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون يوم 9 يونيو، بعد قراره بحل الجمعية الوطنية إثر فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *