هل يكون لمواطن ألماني علاقة بهجمات باريس؟

في الوقت الذي تبنى فيه تنظيم ”داعش” الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية،  أمس الجمعة بنشره بيانا على ”تويتر” يؤكد فيه أن ثمانية أشخاص منتمين إليه هم من نفذوا الهجوم واختاروا بعناية الأهداف وهاجموها بالأحزمة الناسفة والأسلحة الرشاشة، ذكرت مصادر إعلامية أن الشرطة الألمانية ألقت القبض على رجل في ولاية بافاريا، يعتقد أنه متورط في هذه الهجمات.

ووفق ذات المصادر فإن الشرطة الألمانية اعتقلت رجلا في عقده الخامس الأسبوع الماضي لحيازته أسلحة نارية ومتفجرات وقنابل في سيارته، لافتة الانتباه إلى أنه قد يكون له علاقة بتفجيرات أمس في فرنسا.

كما ذكرت هيأة الإذاعة الألمانية “روندفنك” أن السلطات أخبرت المسؤولين الفرنسيين باعتقال المسلح بالقرب من الحدود الألمانية النمساوية، يوم 5 نوفمبر.

وبإعلان هذا الخبر، ترتبك حسابات فرنسا من جديد بعد أن كانت طمأنت الرأي العام بأن الأشخاص الثمانية الذين نفذوا الهجمات قضوا خلال الحادث، من خلال تصريح للمدعي العام في باريس ”فرانسوا مولين”.

إقرأ أيضا: منتصف الليل في باريس: من الرومانسية الى الدماء والأشلاء

 

اقرأ أيضا

مسؤول فرنسي: باريس والرباط تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة

أكد نائب المتحدث باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن فرنسا والمغرب تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة.

لتعزيز التعاون الاقتصادي.. مزور يجتمع بوزير التجارة الفرنسي

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وفرنسا محور مباحثات جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين …

مطالب بإنقاذ 6 مغاربة من الإعدام في الصومال

طالبت جمعيات حقوقية، اليوم الثلاثاء، السلطات المغربية بالعمل على إنقاذ 6 مغاربة من حكم الإعدام بالصومال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *