هل يكون لمواطن ألماني علاقة بهجمات باريس؟

في الوقت الذي تبنى فيه تنظيم ”داعش” الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية،  أمس الجمعة بنشره بيانا على ”تويتر” يؤكد فيه أن ثمانية أشخاص منتمين إليه هم من نفذوا الهجوم واختاروا بعناية الأهداف وهاجموها بالأحزمة الناسفة والأسلحة الرشاشة، ذكرت مصادر إعلامية أن الشرطة الألمانية ألقت القبض على رجل في ولاية بافاريا، يعتقد أنه متورط في هذه الهجمات.

ووفق ذات المصادر فإن الشرطة الألمانية اعتقلت رجلا في عقده الخامس الأسبوع الماضي لحيازته أسلحة نارية ومتفجرات وقنابل في سيارته، لافتة الانتباه إلى أنه قد يكون له علاقة بتفجيرات أمس في فرنسا.

كما ذكرت هيأة الإذاعة الألمانية “روندفنك” أن السلطات أخبرت المسؤولين الفرنسيين باعتقال المسلح بالقرب من الحدود الألمانية النمساوية، يوم 5 نوفمبر.

وبإعلان هذا الخبر، ترتبك حسابات فرنسا من جديد بعد أن كانت طمأنت الرأي العام بأن الأشخاص الثمانية الذين نفذوا الهجمات قضوا خلال الحادث، من خلال تصريح للمدعي العام في باريس ”فرانسوا مولين”.

إقرأ أيضا: منتصف الليل في باريس: من الرومانسية الى الدماء والأشلاء

 

اقرأ أيضا

جان لوك ميلانشون

بعد انتصاره في الانتخابات.. ميلانشون ابن طنجة: “نحن جاهزون للحكم”

بعد نشر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، التي انتهت مساء الأحد، واعتبرت بمثابة قنبلة سياسية في البلاد، خاطب جان لوك ميلانشون ابن طنجة حشدًا جماهيريًا في باريس قائلًا: "بهذا الاقتراع، اتخذت الأغلبية خيارًا مختلفًا للبلاد

فرنسا.. الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية تحبس الأنفاس

يتوجه حوالي 49.3 مليون ناخب فرنسي، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية لانتخاب نواب الجمعية الوطنية.

الفرنسيون يصوتون في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

يتوجه نحو 49،5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون يوم 9 يونيو، بعد قراره بحل الجمعية الوطنية إثر فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *