أنجيلا ميركل تتصدر قائمة أقوى نساء العالم

سلمى زيدان
2015-05-28T09:51:13+01:00
سلايد شو
سلمى زيدان27 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أنجيلا ميركل تتصدر قائمة أقوى نساء العالم

صنفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل،  ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون،  على رأس قائمة أقوى 100 امرأة في العالم،  حسب التصنيف السنوي الذي أجرته مجلة “فوربس”.

وأكدت (فوربس) أن أنجيلا ميركل٬ التي احتلت المرتبة الأولى في هذا التصنيف٬ هي “المرأة الحديدية في أوروبا٬ والفاعلة الرئيسية في الأزمة الاقتصادية التي تضرب منطقة اليورو٬ ولا تزال تهدد الأسواق الدولية”٬ مشيرة إلى أن المستشارة الألمانية تحمل لقب “أقوى امرأة” في العالم للسنة الثانية على التوالي٬ وللمرة الخامسة في غضون ست سنوات.

وأبرزت المجلة أيضا السنة “الرائعة” لهيلاري كلينتون٬ الثانية في هذا التصنيف٬ على رأس الدبلوماسية الأمريكية التي زارت السنة الماضية أزيد من 40 دولة٬ وعالجت مجموعة من القضايا والأزمات الدولية.
ووفقا لمجلة فوربس٬ فإن ال100 امرأة الأكثر نفوذا في العالم،  تعملن في عوالم السياسة والأعمال والإعلام٬ والتكنولوجيا٬ والموضا٬ والترفيه أو بالمنظمات الخيرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق