الملك يهاتف ميركل ويقرر إرجاع ”اللاجئين” بألمانيا

هند رزقي
2016-01-27T15:59:52+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي27 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الملك يهاتف ميركل ويقرر إرجاع ”اللاجئين” بألمانيا

في تطور جديد لملف المغاربة المقيمين بألمانيا بصفة غير قانونية، قرر الملك محمد السادس، إرجاع كل الأشخاص الموجودين في هذه الوضعية، والذين صدر في حقهم قرار الترحيل.

وحسب ماجاء في بلاغ للديوان الملكي، فإن الملك أجرى، اليوم (الأربعاء)، مباحثات هاتفية مع أنجيلا ميركل المستشارة الفيدرالية لألمانيا، تناولت التدفقات الأخيرة للمهاجرين السريين، الذين يدعي بعضهم زورا حيازة صفة لاجئ، وتم الاتفاق خلالها على أن يعزز المسؤولون المعنيون بالبلدين، وبشكل فوري، اتصالاتهم قصد إعداد ودراسة ملفات الأشخاص المقيمين بطريقة غير قانونية، والقيام دون تأخير، بترحيل الأشخاص في وضعية غير قانونية نحو المغرب، الذين صدر في حقهم قرار الترحيل.

الملك وميركل

ووفق ذات المصدر، فمن المنتظر أن يزور وزير الداخلية الألماني، المغرب في القريب، من أجل الانكباب، بشكل وثيق على هذا الملف، مع نظيره المغربي.

وفي ختام  المباحثات التي شكلت مناسبة أيضا، لمناقشة التطور الإيجابي للعلاقات الثنائية بين البلدين، وجهت ميركل دعوة إلى الملك لزيارة ألمانيا، كما دعاها بدوره إلى زيارة المملكة.

إقرأ أيضا: بعد رفض طلبات لجوئهم..ألمانيا تعتزم إبعاد لاجئين جزائريين ومغاربة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق